تصفيات أوروبا.. فرنسا تفوز على السويد بهدف تاريخي.. ألمانيا تحقق فوزًا أخطبوطيًا على سان مارينو

حقق منتخب فرنسا فوزًا ثمينًا على ضيفه السويدي بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الجمعة، على استاد “دو فرانس″، وسط نحو 80 ألف متفرج يتقدمهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في اطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات اوروبا لكأس العالم روسيا 2018.

وتمكن منتخب فرنسا من قلب الطاولة على السويد بعدما نجح أصحاب الأرض في تعويض تأخرهم بهدف السويدي إيميل فورسبيرج في الدقيقة (54)، الى فوز عن طريق بول بوجبا ،الذي سجل هدف فرنسا الاول من رأسيه في الدقيقة (57)، وديميتري باييه، الذي سجل الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة (65) من تسديدة، وهو الهدف رقم 200 لفرنسا في تصفيات كأس العالم.

CxAissBWEAAZuMF

وفض منتخب فرنسا الاشتباك على صدارة المجموعة الاولى بعدما قهر منافسه وشريكه السابق في الصدارة (السويد) والحق به اول هزيمة في التصفيات وتقدم للنقطة العاشرة بفارق ثلاث نقاط عن منتخب السويد الذي تجمد رصيده عند (7 نقاط) وصار مهددا بفقدان المركز الثاني من جانب هولندا.

وفي المجموعة السادسة، حقق المنتخب الإنجليزي فوزا مهما على ضيفه وجاره الأسكتلندي 3-0 على ملعب “ويبملي” في العاصمة البريطانية لندن.

CxAuJklW8AAYAxg

وجاءت أهداف انجلترا الثلاثة بالرأس عن طريق دانييل ستوريدج (24) وآدم لالانا (50) وجاري كايهيل (61) ليرتفع رصيدها في صدارة المجموعة إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد أسكتلندا عن النقطة الرابعة ما يصعب حظوظها في بلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ مونديال فرنسا العام 1998.

وفي المجموعة الثالثة، فرض منتخب ألمانيا هيمنته على المجموعة بسحقه مضيفه سان مارينو ٨-٠.

أحرز أهداف المباراة سامي خضيرة وماتيا ستافينللي بالخطأ في مرماه وكيفن فولاند في الدقائق ٧ و٨٢ و٨٥، وجوناس هيكتور هدفين في الدقيقتين ٣٢ و٦٥، وسيرجي جنابري هاتريك في الدقائق ٩ و٥٨ و٧٦. 

وشهدت المباراة كتابة تاريخ جديد لسيرجي جنابري، الذي نجح في إحراز هاتريك خلال المباراة الدولية الأولى له.

ودفع يواكيم لوف المدير الفتي للمانشافت، بتشكيلة غلبت عليها العناصر الشابة.

وفرض المنتخب الألماني هيمنته على صدارة المجموعة برصيد ١٢ نقطة من أربع مباريات، بينما قبع منتخب سان مارينو في المركز الأخير برصيد خالي من النقاط.

شكرا للتعليق على الموضوع