بالفيديو: ميسي يقود الأرجنتين لاكتساح كولومبيا.. والبرازيل تغرد في الصدارة.. وتشيلي تقلب الطاولة على أوروجواي

عاد المنتخب الأرجنتيني لنغمة الانتصارات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بعد تغلبه على ضيفه المنتخب الكولومبي (3-0)، فجر الأربعاء، في إطار الجولة 12 من التصفيات.

وافتتح ليونيل ميسي أهداف الأرجنتين في المباراة مع حلول الدقيقة التاسعة من الشوط الأول، بعدما كرة صاروخية أطلقها أثناء تنفيذه لركلة حرة خارج منطقة جزاء كولومبيا.

CxWKo_cUUAAYKS3

وأضاف لوكاس براتو الهدف الثاني في الدقيقة 23 إثر كرة رأسية حول بها كرة عرضية رائعة أرسلها ميسي، ليضاعف من تقدم التانجو في المواجهة.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 85 عن طريق أنخل دي ماريا عقب تمرير ميسي كرة له أمام مرمى كولومبيا مباشرة، ليقضى على آمال كولومبيا في العودة مجدداً.

وارتفع رصيد الأرجنتين إلى النقطة 19 ليتقدم نحو المركز الخامس في جدول ترتيب التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية.

وتراجعت كولومبيا إلى المركز السادس، غير المؤهل إلى كأس العالم أو ملحق التصفيات على الأقل، بعدما تجمد رصيدها عند النقطة 18.

وفي الجولة نفسها، حقق منتخب البرازيل فوزًا على حساب نظيره البيرو بهدفين دون رد.

CxWiim5UAAATXCZ

وعلى الرغم من انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، إلا أن جابرييل خيسوس نجح في تسجيل هدف التقدم مع الدقيقة 59 من المباراة.

واستطاع ريناتو أوجوستو أن يضيف الهدف الثاني للبرازيل مع الدقيقة 79 من اللقاء، ليقضي على أمال أصحاب الأرض في التعادل.

وبهذه النتيجة يكون رصيد البرازيل قد ارتفع إلى النقطة 27 في صدارة الترتيب.

وتجمد رصيد بيرو عند 14 نقطة في المركز الثامن.

في ذات الجولة، قلب المنتخب التشيلي تأخره بهدف لتحقيق فوزًا مثيرًا على ضيفه منتخب أوروجواي (3-1).

CxXe41fUkAA9eYY

ونجحت أوروجواي في مباغتة تشيلي عن طريق تسجيل إديسون كافاني للهدف الأول في الدقيقة 17 من الشوط الأول، ليضيع أصحاب الأرض في موقف حرج.

واستطاع إدواردو فارجاس أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 45 من زمن المباراة، قبل أن يسجل أليكسيس سانشيز هدفين لتشيلي في الدقيقتين 61 و78.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أوروجواي في الدقيقة 84 تكفل لويس سواريز بتنفيذها، إلا أنه فشل في إيداعها داخل الشباك ليقضي على أمال السليستي في العودة للقاء.

بهذا الفوز رفعت تشيلي رصيدها إلى النقطة 20 لتظل محافظة على المركز الرابع بالترتيب بفارق الأهداف خلف الإكوادور، ومتقدمة بنقطة عن الأرجنتين صاحبة المركز الخامس.

أمام أوروجواي قد تجمد رصيدها عند النقطة 23 في المركز الثاني.

CxW3Ie_UUAArM2l

شكرا للتعليق على الموضوع