عموري يحمل آمال العين الإماراتي في نهائي دوري أبطال آسيا

يحمل عمر عبد الرحمن (عموري) على عاتقه مسؤولية قيادة العين الإماراتي للتتويج بدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، عند خوض ذهاب الدور النهائي أمام مضيفه جيونبوك في كوريا الجنوبية غدا السبت، ما قد يضمن له أيضا الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لهذا العام.

ولعب عموري الدور الأبرز في تأهل العين للنهائي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 2005، بعدما أحرز ثلاثة أهداف وصنع 5 في النسخة الحالية ونال جائزة “رجل المباراة” 8 مرات في 12 مباراة.

ورشح الاتحاد الآسيوي، عموري (25 عاما) للسير على خطى مواطنه أحمد خليل في نيل جائزة أفضل لاعب في القارة وهو يبدو الأوفر حظا أمام منافسيه العراقي حمادي أحمد والصيني وو لي.

لكن صاحب القميص رقم 10 لا يهتم كثيرا بالجوائز الفردية ويعتبر أن اللقب الآسيوي سيكون أكبر جائزة له هذا العام وتعويضا عن الإخفاق في 2014 عند الخروج من قبل النهائي أمام الهلال السعودي.

وقال قائد العين “وصلنا إلى النهائي بفضل عمل جماعي للفريق. أقوم بواجبي وأنفذ تعليمات المدرب”.

وأضاف “إذا فزت بجائزة أفضل لاعب وخسرنا البطولة لن تعني لي الجائزة شيئا. المهم أن نفوز في النهائي لذا أتمنى الفوز باللقبين”، وفقًا لما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء.

ويأمل فريق المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش في تحقيق نتيجة ايجابية في ملعب جيونبوك بطل 2006 ووصيف البطل في 2011 قبل خوض لقاء الإياب على أرضه يوم 26 نوفمبر الجاري.

ونال عموري دفعة معنوية أخرى قبل السفر مع فريقه إلى كوريا الجنوبية بعدما ساهم في فوز الإمارات 2-0 على العراق لتنعش بلاده آمالها في التأهل لكأس العالم 2018 يوم الثلاثاء الماضي.

وكان عموري يبلغ 12 عامًا عندما توج العين بدوري الأبطال في 2003، وهو اللقب الوحيد للإمارات في المسابقة تحت قيادة المدرب الفرنسي الراحل برونو ميتسو ومساعده أحمد عبد الله الهداف التاريخي للعين.

وبعدما أمضى 37 عامًا في النادي كلاعب وعضو بالجهاز الفني، يؤمن عبد الله بأن عموري هو أفضل لاعب شاهده في حياته.

وقال عبد الله لموقع الاتحاد الآسيوي “عموري من أفضل اللاعبين ليس في آسيا فقط بل العالم”.

وأضاف “أثق في أن الجميع يحبون مشاهدته بسبب أسلوبه الممتع. أتمنى أن يختتم موسمه الرائع برفع كأس دوري الأبطال مع مساعدة الإمارات في اجتياز تصفيات كأس العالم”.

وسيضمن الفائز باللقب الحصول على المكافأة المالية الجديدة بعدما قرر الاتحاد الآسيوي مضاعفتها لتصبح 3 ملايين دولار، كما سيحجز بطاقة الظهور في كأس العالم للأندية.

شكرا للتعليق على الموضوع