روما يتأهل إلى الدور الثاني في يوروبا ليج برباعية في شباك فيكتوريا بلزين

تأهل فريق روما الإيطالي إلى الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب تغلبه على فيكتوريا بلزن التشيكي (4-1)، في المباراة التي جرت مساء الخميس على ملعب “الأوليمبيكو”، في الجولة الخامسة من يوروبا ليج.

تقدم روما اولا في الدقيقة 11 عبر البوسني دجيكو قبل ان يدرك الضيوف التعادل في الدقيقة 18 عبر زيمان قبل ان يسجل دجيكو وبيروتي هدفين في الدقيقتين 61 و 82 ثم اختتمها البوسني في الدقيقة 88.

الفوز رفع رصيد روما الى 11 نقطة في الصدارة فيما توقف رصيد فيكتوريا بلزين عند 3 نقاط في ذيل الترتيب.

المدرب سباليتي اختار طريقة 4/2/3/1 كما هو معتاد مؤخرا دافعا بتشكيل معظمه من الاساسيين على راسهم دجيكو وصلاح وناينجولان.أما رومان بيفارنيك المدير الفني لفريق فيكتوريا بلزين فاعتمد على نفس الطريقة على امل مباغتة روما وخطف فوز يعيد له الامل في التأهل.

روما بدا اللقاء بقوة بحثا عن حسم التأهل دون انتظار اي نتائج اخرى وسعى لاعبوه بوضوح لتسجيل هدف مبكر وهو ما تحقق بالفعل عبر الهداف البوسني دجيكو بعد 11 دقيقة لتصبح النتيجة تقدم روما بهدف دون مقابل.

لم يستسلم الضيوف بعد الهدف ولم يشعر لاعبوه بالإحباط وحاولوا ادراك التعادل ونجحوا في ذلك بعدها بسبع دقائق عبر اللاعب زيمان لتعود الامور لنقطة البداية.

سيطر لاعبو روما بعدها على مجريات اللعب بحثا عن هدف يعيد التقدم لهم من جديد فيما تراجع الفريق الضيف للدفاع مجبرا.

كاد صلاح ان يسجل هدفا ثانيا قبل نهاية الشوط ولكنه سدد برعونه في القائم ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني بدا بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الاول في ظل رغبة كلا المدربين تأجيل التبديلات حتى تتضح الرؤية بشكل اكبر.

وبعد سيطرة واضحة من روما على مجريات اللعب اعاد دجيكو التقدم لروما مجددا في الدقيقة 61 بتسجيله الهدف الثاني.

واصل روما سيطرته بعد الهدف ولم يتراجع لاعبوه وبحثوا عن هدفا ثالثا وهو ما تحقق في الدقيقة 82 عبر البديل بيروتي بكعبه.

أضاف دجيكو هدفا رابعا قبل النهاية بدقيقتين ليمر الوقت بدل الضائع دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز روما باللقاء.

اهداف المباراة : 

شكرا للتعليق على الموضوع