مصرع مدرب الجزيرة والغرافة السابق في حادث الطائرة

لقى مدرب فريق شابيكوينسي البرازيلي، كايو جونيور، مصرعه في حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل الفريق لكولومبيا استعدادًا لخوض نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا، ضد أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

وسبق للمدرب البرازيلي، التدريب في الإمارات، حيث تولى تدريب فريق الجزيرة في موسم 2012، قبل أن ينتقل لتدريب الشباب في 2014.

كما سبق له، تدريب فريق الغرافة القطري، قبل 7 سنوات، وحقق معه نتائح لافتة بالدوري، وقاده إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وفي الصيف الماضي، قرر جونيور البالغ من العمر 51 عامًا، العودة للبرازيل لتولي تدريب فريق شابيكوينسي، حيث قاده إلى نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا.

أتلتيكو مدريد ينعي لاعبه السابق

نعى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، لاعبه السابق كليبر سانتانا، مهاجم الفريق.

وقال النادي الإسباني، في بيان مقتضب نشر على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لقد صدمنا من حادث تحطم طائرة التي كان على متنها فريق شابيكوينسي، ولاعبنا السابق كليبر سانتانا”.

وأضاف البيان: “تعازينا الصادقة لأسر المتوفين في حادث تحطم الطائرة. هم الآن يرقدون في سلام”.

وانتقل سانتانا، إلى أتلتيكو مدريد في صيف 2007، قادمًا من سانتوس قبل أن يرحل في 2010، إلى ساو باولو، علمًا بأنه قضى موسم (2008 ـ 2009) معارًا لفريق ريال مايوركا.

الاتحاد البرازيلي “مصدوم”

أبدى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، صدمته وحزنه للحادث المأساوي، الذي تعرضت لها طائرة الفريق.

وقال الاتحاد البرازيلي: “نحن على اتصال مع كونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم)، والسلطات المحلية، وممثلي الأندية بحثًا عن مزيد من المعلومات، قبل اتخاذ اي إجراء ممكن”.

وتابع: “نبدي تضامننا ونوجه صلواتنا للركاب ولطاقم الطائرة”.

وتنتظر إدارة شابيكوينسي، الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً من جانب السلطات الكولومبية، قبل الإدلاء بتصريحات حول الكارثة.

أول رد فعل من لاعبي برشلونة

وقف لاعبو فريق برشلونة الإسباني، دقيقة صمت حدادًا على ضحايا مأساة حادث الطائرة التي تحطمت.

وقبل بدء مرانهم؛ استعدادا لمواجهة إيركوليس، في بطولة كأس ملك إسبانيا، شكل لاعبو البرسا دائرة ووقفوا دقيقة صمت حدادًا على ضحايا الفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى البرازيلي.

حاكم برازيلي: شابيكوينسي كان على موعد مع التاريخ

أعرب حاكم ولاية سانتا كاتارينا البرازيلية، رايموندو كولومبو، عن حزنه العميق إزاء الحادث الذي تعرضت له الطائرة التي كانت تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي، الذي قال عنه كولومبو، إنه كان يستعد لـ”كتابة التاريخ”.

وقال كولومبو، عن الفريق في بيان له: “كان يحمل اسم شابيكو، وسانتا كاتارينا، إلى البرازيل وأمريكا اللاتينية، كان على موعد مع التاريخ، كونه أول ناد من ولاية سانتا كاتارينا، يتأهل إلى نهائي بطولة دولية”.

مسؤولو الفريق البرازيلي يرفضون التعليق

أعرب نادي تشابيكوينسي البرازيلي، عن استيائه من الأنباء المتضاربة حول مصرع لاعبيه في حادثة سقوط الطائرة.

وقال النادي البرازيلي في بيان له: “نظرًا للتقارير المتضاربة فيما يتعلق بتحطم الطائرة، التي كانت تقل لاعبي الفريق، فإن النادي ممثلاً في نائب الرئيس إيفان توزو، يمتنع عن الإعلان الرسمي انتظارًا لتقرير السلطات الجوية الكولومبية”.

وأضاف: “كان الله في عون لاعبينا، وغيرهم من الضيوف الصحفيين، المرافقين لبعثة الفريق”.

في المقابل، أعلنت الشرطة الكولومبية، خسائر فادحة في الأرواح، بعدما أكدت مقتل 76 شخصًا في كارثة تحطم الطائرة، التي كانت تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي.

ريال مدريد يقف دقيق حداد

وقف فريق ريال مدريد الإسباني اليوم دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث تحطم الطائرة.

والتزم الفريق الملكي دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا قبل جلسة مرانه الصباحي بقيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

وأصدر الريال بيانا أعرب فيه عن أسفه إزاء الحادث المأساوي وعن دعمه للناجين وتمنى لهم الشفاء العاجل.

وقال في بيانه “ريال مدريد يعرب عن أسفه البالغ إزاء حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي، وينقل خالص تعازيه لأهالي وذوي الضحايا. وفي نفس الوقت يتمنى الشفاء العاجل للناجين”.

كانت الطائرة التي تقل فريق شابيكوينسي، تحطمت أثناء توجهها لمطار خوسيه ماريا كوردوبا، في ميديين “شمال كولومبيا”، وكان على متنها 81 شخصًا.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع