كذب المنجمون ولو صدقوا.. عالم نفس تنبأ بكارثة شابيكوينسي

فجرت صحيفة “ميرور” البريطانية، مفاجأة بنشر مقطع فيديو لعالم نفس، تنبأ بوقوع كارثة شابيكوينسي البرازيلي، الذي تحطمت طائرته، أثناء توجهه لكولومبيا، لمواجهة أتلتيكو ناسونال، في نهائي كأس كوبا سودأمريكانا.

ويظهر بمقطع الفيديو، العالم البرازيلي، ويدعى جوزيه فيريرا دوس سانتوس كارلينوس، يتنبأ خلال استضافته بأحد البرامج التليفزيونية بالبرازيل في 29 مارس الماضي، بأن هناك حادثة طائرة ستنهي حياة فريق كرة قدم بأكمله، وأنها ستحدث خلال عام ونصف.

ولدى سؤاله عن هوية الفريق، قال: “لا أعلم.. لكن متأكد أن ذلك سيحدث خلال المدة التي ذكرتها”.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا العالم، هو من تنبأ بخسارة بلاده الثقيلة، أمام ألمانيا (1ـ7) بنصف نهائي مونديال البرازيل، كما أنها تنبأ بتعرض نيمار، لإصابة ستنهي مشواره في المونديال، وهو ما حدث.

في المقابل، قتل 20 صحافيًا رياضيًا خلال الحادث. وقالت شبكة “فوكس سبورت لاتين أميركا”، التي تمتلك حقوق النقل الحصرية لهذه البطولة، إن ستة من موظفيها قتلوا في الحادث، من بينهم المعلق الإذاعي الشهير واللاعب الدولي السابق ماريو سيرجيو.

أما مجموعة “غلوبو” البرازيلية للإعلام المرئي والمسموع فأعلنت من جهتها عن مقتل أربعة من صحافييها في الحادث ومقتل أربعة آخرين يعملون في قناة “آر بي اس” التابعة لها.

كما قتل في الحادث ستة صحفيين يراسلون محطات إذاعية محلية في تشابينكو معقل فريق تشابينكوينسي في ولاية سانتا كاترينا.

وكانت الطائرة وهي من طراز بريتيش ايروسبيس 146 تابعة لشركة “لاميا” البوليفية، قد تحطمت ليل الاثنين في منطقة إل غوردو الجبلية في دائرة لا أونيون على بعد نحو 50 كلم من ميديين ثاني كبرى مدن كولومبيا، وقبل خمس دقائق على هبوطها في مطار خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيغرو.

وأعلنت السلطات الكولومبية، أمس الثلاثاء، أن عمليات البحث والإنقاذ أتاحت العثور على 71 ضحية وستة ناجين.

شكرا للتعليق على الموضوع