جنرال موتورز: مصر تبدأ تصدير إنتاجها من “المينى باص” إلى غانا

كشفت جنرال موتورز مصر عن فتح آفاق تصديرية جديدة مع ثلاث دول، هي غانا وفيتنام وجنوب إفريقيا.

وتملك “جنرال موتورز″الأمريكية حصة قدرها 31% من الشركة في حين تملك “إيسوزو موتورز” 20 %، ويملك مستثمرون مصريون 33 %، وسعوديون 16%.

وأوضحت، اليوم الأربعاء، أنها تحالفت مع مجموعة “MCV” للأتوبيسات والنقل الجماعي المصرية لإنتاج عدد كبير من مينى باصات النقل الجماعي لتصديرها إلى بعض الدول الإفريقية لتحسين جودة النقل، وذلك في إطار إستراتيجيتها للتوسع في الأسواق الإفريقية، وهو ما يمثل خطوة جديدة وقفزة قوية في اتجاه إنعاش الاقتصاد الوطني.

وفي الإطار ذاته، قامت بتصدير أجزاء من إكصدامات ورفارف السيارة نصف النقل المعروفة محليًّا باسم الدبابة إلى فيتنام، إلى جانب تصدير أجزاء من الشاسيه إلى جنوب إفريقيا.

وأضافت أن الاتفاقية تتضمن تصنيع وتصدير السيارات المينى باص لاستخدامات النقل الجماعي، والتى تم تسليمها إلى جمهورية غانا خلال الربع الثالث من العام الجاري.

ونوهت الشركة بأن الاتفاقيات الثلاث تعد خطوة أولى من المقرر أن يتبعها المزيد من الخطوات التي تسهم في فتح آفاق جديدة في الأسواق الخارجية وبخاصة الأسواق الإفريقية، إضافة الي إثبات جدارة مصر في السوق العالمية، خاصة أن الشحنات التصديرية تتضمن منتجات صنعت بسواعد مصرية خالصة.

من جانبه، أوضح المهندس طارق عطا، العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال إفريقيا، أن خروج الشحنات التصديرية الثلاث يمثل نقطة تحول مهمة في صناعة السيارات وبارقة أمل بعودة صناعة السيارات المحلية لسابق عهدها.

وأضاف عطا أن الصفقة لم تكن لتخرج للنور دون المجهودات الدؤوبة والتعاون المثمر مع شركة المنصور للسيارات الموزع المعتمد لجنرال موتورز في مصر وغانا.

وأكد أنه قد تمت الاستعانة بخبرة شركة MCV الواسعة في تصنيع هيكل الحافلات وهو ما أثمر عنه الخروج بمنتج مصري يوافق أعلى المواصفات العالمية ويلبي احتياجات وتوقعات الحكومة الغانية، بل إنه يعمل على فتح المزيد من الفرص التصديرية للمنتجات المصرية محلية الصنع.

وعلى صعيد آخر أضاف عطا أن الصفقات جاءت في الوقت المناسب لتدعم الاقتصاد المصري، وتؤكد قوته وصلابته ولتعيد الثقة في صناعة السيارات المحلية.

وأكد عطا أن الصفقات تم الانتهاء منها بعد زيارة وفود رجال أعمال منفصلة من كل من غانا وفيتنام وجنوب إفريقيا مصنع 6 أكتوبر الذي يعد أكبر مصانع الشركة في منطقة الشرق الأوسط، وخلال الزيارة عبرت الوفود عن إعجابهم بوجود منتجات مصرية توافق في مواصفاتها أعلى وأقصى مواصفات ومعايير الجودة العالمية.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع