تويتر يطلق خاصية البث المباشر لمستخدميه

أطلق موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة “تويتر”، اليوم الأربعاء، وللمرة الأولى، خاصية البث المباشر، لنشر المقاطع المصورة مباشرة، أثناء تصويرها عبر التطبيق، وأطلقت على الخاصية اسم “غو لايف”، بالتعاون مع تطبيق “بيريسكوب” للبث الحي.

وسيتمكن مستخدمو “تويتر”، كما تمكّن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منذ أكثر من عام، من مشاهدة المقاطع المصورة التي ينشرها أصحابها بشكل مباشر من أماكن تواجدهم، كما يتمكنون من التعليق عليها أو إبداء أعجباهم بها أثناء المشاهدة، عن طريق النقر على الشاشة.

وقالت شركة “تويتر”، في بيان نشرته الأربعاء، إن “البث الحي يضفي الحياة على الأحداث واللحظات بشكل لا تستطيعه وسائط أخرى…هل تستكشف مدينة جديدة؟ هل وجدت نفسك فجأة في وسط حدث مذهل؟ هل تحتفل بفوز فريقك؟ أنشر مقاطع الفيديو مباشرةً على “تويتر” وشارك التجربة مع الآخرين”. وأوضح الموقع أن الخاصية سيتم تفعيلها لمستخدمي “تويتر” عبر أنظمة تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس″ الخاص بهواتف الآي فون خلال الأيام المقبلة. وانطلق موقع “تويتر” منذ 10 أعوام، في صيف عام 2006. ويشهد الموقع، في المتوسط، حوالي 6 آلاف تغريدة في الثانية، أي حوالي 500 مليون تغريدة في اليوم.

شكرا للتعليق على الموضوع