حزب الله: الجيش السوري سيدخل آخر جيب للمعارضة في حلب اليوم

أعلن الإعلام الحربي التابع لجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع دمشق، اليوم الثلاثاء، أن الجيش السوري بث رسائل في آخر جيب للمعارضة في حلب قال فيها إنه سيدخل المنطقة اليوم، ودعا المقاتلين إلى تسريع خروجهم من المدينة.

وقال مسؤول من المعارضة يعيش في تركيا لرويترز، إن نحو نصف المدنيين الذين يريدون الخروج من حلب فعلوا ذلك بعد مغادرة الآلاف يوم الاثنين.

وأضاف أن مقاتلي المعارضة لن يغادروا المدينة إلا بعد أن يخرج منها كل المدنيين الذين يريدون المغادرة. ويسمح اتفاق وقف إطلاق النار والإجلاء لهم بحمل أسلحة شخصية ولكن ليس أسلحة أثقل.

وكانت تركيا قالت في وقت متأخر من مساء الاثنين إن 20 ألفا غادروا جيب المعارضة في جنوب حلب في إطار عمليات الإجلاء التي جرت يومي الخميس والاثنين. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 15 ألفا غادروا.

وتتراوح تقديرات أعداد الناس الذين ما زالوا ينتظرون الإجلاء في قوافل من الحافلات بين بضعة آلاف وعشرات الآلاف. ويمتد الطريق من حلب إلى منطقة الراشدين الخاضعة لسيطرة المعارضة خمسة كيلومترات.

ويجري إجلاء المدنيين أيضا من قريتين أغلب سكانهما من الشيعة قرب إدلب تحاصرهما المعارضة منذ سنوات ونقلهم إلى حلب في إطار الاتفاق الذي سمح بمغادرة مقاتلي المعارضة للمدينة.

وذكر الإعلام الحربي لحزب الله أن ثماني حافلات أخرى تقل نازحين من الفوعة وكفريا غادرت فجر يوم الثلاثاء.

شكرا للتعليق على الموضوع