العاهل الأردني: هجوم الكرك “الإرهابي” لن يؤثر على الأمن

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، أن الهجوم الإرهابي في الكرك، الذي أوقع 10 قتلى بينهم سائحة كندية، “لن يؤثر على أمن واستقرار الأردن، بل سيزيده قوة”.

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي عن الملك عبدالله، قوله خلال زيارته للمديرية العامة لقوات الدرك اليوم، إن “هذا العمل الإرهابي لن يؤثر على أمن واستقرار الأردن، بل سيزيده قوة، ولن يستطيع المجرمون العابثون المساس به”.

وأضاف أن “العالم يعاني كل يوم من الإرهاب ويخوض معركة مصيرية ضده، وما حصل في المملكة يحصل في دول أخرى في الغرب والشرق”، وفقًا لما نقلته وكالة “فرانس برس”.

ووصف الهجوم بـ”الاعتداء الإرهابي الجبان والغاشم”، الذي استهدف عددا من منتسبي الأجهزة الأمنية والمدنيين في محافظة الكرك، وارتكبته “مجموعة إرهابية خارجة عن القانون”.

كان تنظيم “داعش” الإرهابي تبنى هجوم الكرك الذي أوقع 10 قتلى بينهم 7 رجال أمن وسائحة كندية، و34 جريحا هم: 11 من عناصر الأمن العام و4 من قوات الدرك و17 مدنيا وشخصان من جنسيات اجنبية.

وكان المسلحون الأربعة تحصنوا في قلعة الكرك الآثرية، واشتبكوا مع الأجهزة الأمنية نحو 7 ساعات قبل أن تقتلهم قوات الأمن.

في المقابل، قالت قناة “سكاي نيوز” نقلًا عن مصادر أمنية، إن 4 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار خلال تنفيذ قوات الأمن عملية دهم في محافظة الكرك.

وذكرت المصادر، أن الأمن نفذ مداهمات في منطقة الوسية شمال مدينة الكرك، حيث يتحصن مسلحون على صلة بالهجوم الإرهابي الذي وقع في المحافظة نفسها.

ويشارك الأردن في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد “داعش”، الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق.

شكرا للتعليق على الموضوع