الجمالي: حلف الأطلسي دمر ليبيا

قال مبعوث الجامعة العربية الخاص إلى ليبيا، السفير صلاح الدين الجمالي، إن المبعوث الأممي لدي ليبيا الألماني، مارتن كوبلر، مفاوض جيد، مشيراً إلى أنه التقي به مرات عدة، وهناك تنسيق كبير بين الجامعة العربية وبين الأمم المتحدة لبحث سبل الحل في ليبيا.

وأضاف الجمالي، خلال حواره عبر برنامج لقاء خاص على شاشة الغد، مع الإعلامية نجلاء بوخريص، أن الشعب الليبي عاش لمدة 40 عاماً في كبت، ولا يزال الحوار الوطني لدي البعض يعني ضرورة تحقيق مكاسب على الأرض، موضحاً أن ثقافة الحوار وقبول الآخر ربما غائبة في كثير من المجتمعات العربية.

وأكد الجمالي، أن حلف الأطلسي عندما تدخل في ليبيا دمر كل شيء، وجعلها صحراء، تم تدمير الجيش والأمن والمؤسسات الحكومية، موضحاً أن ما حدث في ليبيا سيناريو مشابه لما جري في العراق، لاسيما تفكيك الجيش.

وأعرب الجمالي، عن آماله في أن يشهد عام 2017 انفراجة في الأزمة الليبية، خاصة أن البلاد أصبحت لا تتحمل مزيداً من الصراع والفرقة، موضحاً أن الملف الليبي ربما يشهد تدخلات كثيرة، نظراً لكثرة المصالح الخارجية في تلك البلاد، مع وجود النفط، والموقع الاستراتيجي المتميز على البحر المتوسط، مما جعلها مطمعاً كبيراً.

شكرا للتعليق على الموضوع