مشاهير الفن والرياضة يعلقون على تفجيرات كنيسة طنطا والإسكندرية

حرص كثير من مشاهير الفن والرياضة في مصر على التعليق على أنباء تفجير كنيستين مصريتين، اليوم الأحد.

وكان قد وقع صباح اليوم تفجيرين في كنيستين مصريتين بمدينتي طنطا والإسكندرية بالتزامن مع احتفالات الأقباط بـ”أحد السعف”، أوقعا نحو 46 قتيلا و112 جريحا في تفجيرات تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال نجم كرة القدم المصرية، اللاعب، محمد أبو تريكة، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي ضحايا كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين وحفظ الله مصر وأهلها وأدام علينا التسامح والسلام”، وفقًا لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”.

كما قال الفنان المصري، عمرو دياب، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي شهداء كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

في حين، علق الفنان، عماد الراهب، على وفاة نجل عمته في تفجير كنيسة “مار جرجس” في مدينة طنطا، بتصريحات لصحفية محلية: “كان أحد الشماسين الذين يقفون بجوار الكهنة…الله معنا ويقوينا ويزرع الحكمة في قلوب المصريين الجدعان حتى يعلموا من هو عدوهم ومن يحاربون”.

وقالت الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم: ” خالص عزائنا للشعب المصري ولأهالي وعائلات شهداء كنيسة مارجرجس، وكل تمنياتنا بالشفاء لجميع المصابين الإرهاب لا دين له”.

أما الفنان، خالد أبو النجا، فقال: “يا أهل مصر… إخواتنا المصريين مستهدفين في كنائسهم…علينا جميعا الالتفاف حولهم، وإرسال رسالة قوية للإرهاب الذي يستهدف تفرقتنا”.

أما الإعلامية المصرية، بثينة كامل، فقالت عبر حسابها على “تويتر”: “أخبار عاجلة مزعجة…انفجار بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية وتفكيك قنبلة بمحيط مسجد بطنطا…حسبنا الله  في هؤلاء المجرمين”.

شكرا للتعليق على الموضوع