الداخلية الإيطالية: 27 ألف مهاجر وصلوا البلاد منذ بداية العام

أشارت بيانات لوزارة الداخلية الايطالية إلى أن عدد المهاجرين السريين الذين وصلوا إلى البلاد منذ بداية العام الحالي ناهز الـ27 ألفا، مسجلين بذلك زيادة بنسبة 35% مقارنة بنفس الفترة من العام.

ويتصدر قائمة المهاجرين حملة الجنسيات البنجلاديشية “3 آلاف و521” يليهم النيجيريون “3 آلاف و397″، ومن ثم الغينيون “3 آلاف و320″، بينما بلغ عدد المهاجرين القصر غير المصحوبين بذويهم 3 آلاف و557 قاصر.

وعلى الرغم من التدفق المتواصل للمهاجرين نحو الشواطئ الإيطالية، انخفض عدد المهاجرين وطالبي اللجوء المستضافين في المراكز الحكومية من 176 ألف و554 شخص في نهاية شهر ديسمبر الماضي الى 175 ألف و480 مهاجر.

وتأتي هذه البيانات في وقت أقر فيه البرلمان بصفة نهائية مرسوما حكوميا يتضمن إقامة مراكز تجميع المهاجرين، الذين ترفض طلباتهم للجوء، لإعادتهم إلى بلدانهم لاحقا، وتخصيص 19 مليون يورو لنفقات ترحيلهم من البلاد وكذلك تقليص مدة فحص طلبات اللجوء.

وثمن رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، الإقرار البرلماني للقانون، وكتب في تغريدة: “البرلمان يصادق على قواعد جديدة للهجرة. تسريع نيل حق اللجوء وآليات أكثر فعالية للاستقبال والاندماج”.

شكرا للتعليق على الموضوع