ورشة التمثيل بإشراف الممثل “رضا كيانيان” في يوم إفتتاح مهرجان فجر السينمائي

على الممثل أن يكون مشاغباً و تلقائیاً

طهران – محمدرضا فرطوسي : عاد يوم أمس “مهرجان فجر السينمايي العالمي” في دورته الخامسة و الثلاثين في قصر المهرجان “جهارسو” في العاصمة طهران خلال 21 إلى 28 ابريل/نيسان 2017، حيث توافد عليه جمع غفير من عشاق وصنّاع السينما من مخرجين ومنتجين ومؤلفين وخبراء لمشاهدة الأفلام و مشاركة الأجواء.

و أقيم على هامش مهرجان فجر السينمائي العالمي في دورته الخامسة و الثلاثين ورشة مهرجان فجر السينمائي العالمي ندوة تحت عنوان “فن التمثيل” و كان المحاضر الممثل الايراني القدير السيد “رضا كيانيان”. و بدء السيد رضا كيانيان كلامه بترحيب الحضور ثم قال إنني و بعد هذه الفترة الطويلة من العمل الدئوب، وصلت الی ان العمل الفني یرتکز علی ثلاثة رکائز، أولها أن تکون لدی الفنان القدرة علی سرد الروایة و قول النکت و صنع قنوات قویة مع المستمع.

و أكد السيد كيانيان بأن الممثل يجب أن يكون مشاغباً و تلقائیاً في کل تصرفاته بمعنی انه یحاول أن لا یکذب علی نفسه اولاً، ثم لا یکذب علی الناس و تکون شخصیته هي کما هي و لیست اصطناعیة متأثرة بالمحیط.

و استمر قائلاً  بأن أهم أمر أن یکون الممثل متمیزاً و مختلفاً من دور الی آخر بمعنی انه یجب أن لایکرر نفسه و لایعید التجربة بل یکون حاملاً للمفاجئات دوماً و یجعل المشاهد یتوقع المزید منه في کل مرة یراه علی الشاشة.

ثم تلقی الفنان کیانیان بعض أسئلة الجمهور کان أکثرها حول المحاور الثلاث التي أشار الیها و أعطی نصائح حول کیفیة بذل الجهود و الطرق الموثرة للوصول الی غایة الممثلین و المخرجین من اجل تطبیق هذه التقنيات.

إنطلقت فعاليات مهرجان فجر السينمائي العالمي يوم 21 أبريل/نيسان ويستمر حتى 28 من الشهر الجاري فى العاصمة الإيرانية طهران، برئاسة المخرج الإيراني “رضا ميركريمي”.

شكرا للتعليق على الموضوع