عرض الفيلم المصري “ذاكرة عباد الشمس” في مهرجان فجر السينمائي

ذاكرة بيتٍ قديم و جدٍ عجوز وحفيدة في مقتبل عمرها

طهران – محمدرضا فرطوسي : عُرض الفيلم المصري “ذاكرة عباد الشمس” للمخرجة “مي زايد” في النسخة الخامسة و الثلاثين من مهرجان فجر السينمائي العالمي، وسط استقبال كبير من الجماهير في القاعة الكبيرة.

تم عرض هذا الفيلم في قسم “ملامح الشرق” أحد القسمين التنافسيين للمهرجان.

ذاكرة عباد الشمس” ينافس على جائزة أفضل فيلم روائي قصير في هذا القسم و حظوظة ليست بظئيلة في هذا التنافس.

سبق لهذا الفيلم الروائي التجريبي القصير “ذاكرة عبّاد الشمس” المشاركة في عدة مهرجانات عالمية منها مهرجان برلين في عرضه العالمي الأولي و مهرجان باريس للسينما المختلفة والتجريبية في فرنسا. فيلم ذاكرة عباد الشمس، هو لمحات من ذاكرة بيتٍ قديم و جدٍ عجوز، وحفيدة في مقتبل عمرها. بينما كانت هي تكوّن ذاكرتها كان هو يفقدها.

يذكر بأن المشاركة المصرية في قسم ملامح الشرق لم تقتصر على مشاركة هذا الفيلم، حيث يشارك الممثل و المخرج المصري “هاني لاشين” ضمن قائمة لجنة تحكيم هذا القسم.

المخرج المصري "هاني لاشين"
المخرج المصري “هاني لاشين”

عمل “هاني لاشين” في بداية حياته الفنية مخرجاً للأفلام التسجيلية ويهتم بالافلام السياحة ومنها دائرة المعارف الأثرية، و قدم العديد من الأعمال منها الفيلم الذي نال إعجاب المشاهدين و النقاد “الأراجوز” و “أريد حباً وحناناً” و “ليه يا دنيا“.

إنطلقت فعاليات مهرجان فجر السينمائي العالمي يوم 21 أبريل/نيسان ويستمر حتى 28 من الشهر الجاري فى العاصمة الإيرانية طهران، برئاسة المخرج الإيراني “رضا ميركريمي”.

شكرا للتعليق على الموضوع