بالفيديو .. تعرف على خدمات رقم الطوارئ 112

كثيرون منا تعرضوا للمشاكل ونسمع كثيراً عن تعرض البعض لأزمات صحية أو إختطاف أو تعطل سيارة البعض بمنطقة نائية مما يؤدي إلى خطر كبير على حياة أصحابها، ولكن برغم توفر خدمة رائعة هي الإتصال بأرقام الطوارئ من أي هاتف محمول “جوال” من خلال طلب الرقم 112 إلا أن ومع الأسف الشديد يجهل الكثيرون خدمة الطوارئ برغم إنها يومياً تذكرنا بنفسها عند إغلاق شاشة الهاتف الجوال، وذلك لأن الكثيرون يعتقدون أن الإتصال من هاتف بمنطقة نائية لن يتم لعدم وجود شبكة أو أبراج شبكات قريبة وفي بعض الأحيان يعتقد البعض أن الخدمة تحتاج إلى رصيد وهي مجانية  .

لا .. أنت الأن بصدد تعديل هذه المعلومات الخاطئة كلياً مع الفقرة القادمة.

يمكك الإتصال بخدمة الطوارئ حتى لو لم توجد بهاتفك شريحة SIM ، فمع خدمة الإتصال بالطوارئ يمكنك التحدث بدون أبراج وبدون شريحة وحتى لو كنت بوسط المحيط او في القطب الجنوبي.

رقم 112 هو رقم الطوارئ الموحد في جميع دول العالم وفور إتصالك سيتم الرد عليك من جهاز العمليات بدولتك التابع لها مكان إتصالك وسيسألك مستقبل إتصالك عن إسمك ومكانك ومشكلتك ليساعدك بحلها أو توجيهك لمكان مناسب أو حتى إرسال قوة طوارئ فورية إليك.

الخدمة تعمل من الهاتف للأقمار الصناعية مباشرة بجميع دول العالم ولا حاجة لشبكة إتصال أو حتى شريحة SIM.

يمكنك مشاهدة نموذج إستخدام لهذه الخدمة من مواطن سعودي تكرم مشكوراً بشرح خدمة الإتصال بالطوارئ في بلده وبالطبع كما هو الحال في السعودية فهو كذلك في مصر والإمارات والسودان وحتى أفغانستان.

شاهد الفيديو ..

شكرا للتعليق على الموضوع