القنصلية المصرية بنيويورك تستقبل لجنة الرقم القومي

نيويورك – شريهان عاطف : قامت القنصلية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية بالتنسيق مع وزارة الداخلية المصرية بعقد لجنة للرقم القومي تابعة لقطاع الأحوال المدنية.

في البداية، وجه السفير أحمد فاروق، قنصل مصر العام بالولايات المتحدة الأمريكية، الشكر لوزارة الداخلية المصرية وخاصًة اللجنة المنوطة باستخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين المغتربين بأمريكا، على الجهود المبذولة منهم في توفير تلك الخدمة لأبناء الجالية المصرية.

ومن جانبه، قال العميد سامح عبد الله الفأر، رئيس اللجنة، تم تكليفنا من قِبل قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية المصرية، للعمل على راحة المواطنين المصريين المغتربين في حدود القانون المسموح به.

28 29

وأشار الفأر، إلى أنه نظرًا لإقبال أبناء الجالية المصرية على إستخراج بطاقات الرقم القومي الخاص بهم، قاموا بمد فترة التقديم من يوم25أبريل إلى يوم 3مايو الجاري، من الساعة العاشرة صباحًا وحتي الساعة السابعة مساءًا؛ بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

وأكد رئيس لجنة الرقم القومي، أنه سيقوم بعمل اللازم وفقًا للقوانين الخاصة بقطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية، بتنفيذ رغبة ومطالبة المواطنين المصريين بإنعقاد اللجنة مرتين في السنة بدلًا من مرة واحدة.

30 31

بينما أوضح العميد إيهاب حسين، نائب رئيس اللجنة، أن قطاع الأحوال المدنية قام بالتنسيق مع القنصلية المصرية بنيويورك، لعقد اللجنة حتي يسهل على المواطنين إستخراج بطاقات الرقم القومي في نيوريوك توفيرًا للوقت والجهد، على إعتبار أنه حق قانوني مشروع ومكفول للمصريين المغتربين في أي دولة من دول العالم .

شكرا للتعليق على الموضوع