لاعبة السلة رضوى سالم لـ”نجوم إف إم”: لهذا السبب رفضت عرض الاحتراف في الخارج

استضاف كريم خطاب، عبر برنامج “في الاستاد”، الإثنين، على نجوم إف إم، لاعبتا السلة، رضوى سالم من نادي الجزيرة، ونور طلعت، لاعبة الأهلي ومنتخب مصر، للحديث عن كرة السلة النسائية في مصر وأبرز إنجازاتهما.

وقالت “رضوى” عن سبب اختيارها لعبة السلة: “أنا أختي كانت بتلعب سلة وهي أكبر مني ومن وأنا صغيرة كنت فارعة الطول ومدربين أختي لما كانوا يشاهدونني معها جذبوني للعبة، وبالفعل تدربت وكملت في اللعبة، والمنافسة دائما في مصر بين الشمس والجزيرة والأهلي وسبورتنج ولكن الزمالك بعيد عن المنافسة في لعبة السيدات”.

وأضافت: “بنحاول نقدر نكون جيدين لنحافظ على مكاننا في المنتخب، وخصوصا كل سن له مكانه حتى يبدأ تصعيدنا للفريق الأول الذي نلعب فيه الآن”.

وعن آخر البطولات التي خاضوها، أشارت: “كنا في تصفيات المنطقة الخامسة وهي مثل بطولة أمم أفريقيا، وعملنا معسكر قبلها بشهر وكنا نتدرب صباح وليل وكان هندفنا الوصول للمركز الأول وبالفعل الحمدلله أخذنا المركز الأول، وواجهنا فرق قوية مثل أوغندا وكينيا وهم الأقوى”.

وعن حلم الاحتراف، أوضحت: “جاء لي عروض بالفعل خارجية وأهلي كانوا موافقين ولكن المشكلة كانت في أنا لأني أشعر أني مميزة هنا فرفضت البدء من الصفر في فريق خارجي، وأنا من النوع اللي أحب الراحة في مكاني لكي أقدر ألعب، وأنا أشعر بالراحة هنا وفي النادي الخاص بي، وأمريكا رقم واحد في العالم لكرة السلة بالطبع”.

وعن أبرز المنافسات التي يخوضنها، قالت: “بنلعب دوري وكأس ومرتبط وهذا خاص بالنادي، وفي المنتخب نلعب تصفيات أفريقيا لكي نتأهل لأمم أفريقيا وأيضا لازم نحصل على المركز الأول لكي نتأهل للمونديال، ودعم اتحاد السلة لنا رائع، ويقدمون لنا دعم كبير ونعمل معسكرات كل فترة أو خوض مباريات ودية”.

وعن قوة المنافسة خارجيا، أوضحت: “إحنا معتادين على لعبة السيدات الأفارقة جدا ومعظم لعبهم فيه قوة وركض وسرعة ولكن إحنا اللعب الفني أفضل، وإحنا بنعرف نلعب على هذا الأمر، وتدرجي مع المنتخبات فرق معي بالتأكيد.. في أفريقيا ممكن تجد لاعبة تجذبك من شعرك والأفارقة مؤذيين في اللعبة وحدث معي هذا الأمر من قبل”.

وعن بطولاتها المقبلة، قالت: “عندنا الآن الدوري وسينتهي خلال أسبوعين وإحنا 6 فرق: أهلي وسبورتنج وشمس وهليوبوليس والجزيرة وسموحة، وعندنا النهائي، ثم كأس عالم خاص بمنتخب 18 في إيطاليا، ثم بطولة أفريقيا في مالي في شهر سبتمبر”.

شكرا للتعليق على الموضوع