سيميوني يتغنى بنصف ساعة ستظل خالدة في التاريخ

أعرب مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني، عن “سعادته وفخره” بلاعبي فريقه على الرغم من الإقصاء من نصف نهائي دوري الأبطال، أمس الأربعاء، أمام ريال مدريد رغمًا عن الفوز بنتيجة (2-1)، مؤكدًا أن الدقائق الأولى ستبقى “في ذاكرة الجميع″، وشدد على أنه كان يجب “استنساخ بعض لاعبيه”.

وعلى الرغم من فوزه بهدفين لواحد أمام جماهيره خلال المباراة، إلا أن (الروخيبلانكوس) ودعوا البطولة بالتخصص أمام الفريق الملكي بعد سقوطهم بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب (سانتياجو برنابيو) كان بطلها الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الهاتريك.

وبدأ المدرب الأرجنتيني المؤتمر الصحفي بعد المباراة بابتسامة وعبارة مقتضبة “سعيد وفخور باللاعبين”.

وتابع: “كنّا منافسًا قويًا مرة أخرى وبرهنّا لماذا خلال خمس سنوات ونصف نقاتل في المكانات الأفضل في البطولات. واليوم دخلنا اللقاء متأخرين في النتيجة (0-3)، نتيجة قاسية خارج ملعبنا، ولكننا آمننا أن الأمر ممكن، وكان البعض يتخيل أن الأمر مجرد لعب بالكلمات”.

وأكد: “أعتقد أن الطريق الذي سارت عليه الدقائق الأولى من المباراة، كانت الأروع. وهذه الـ30 دقيقة الأولى من الشوط الأول ستبقى خالدة في التاريخ وفي ذاكرة الجماهير. لقد خرجنا من البطولة، والمنافس استغل ارتباك دفاعي وحيد من أجل تسجيل هدف، ولكني أعتقد أن اللحظات والليالي السعيدة في فيسنتي كالديرون ستبقى في الذاكرة للأبد”.

وفي الموسم المقبل، سينتقل الأتلتي للعب على ملعبه الجديد (ميترو بوليتانو).

وقال سيميوني: “العواطف تنتقل. نفس الجماهير التي كانت متواجدة هنا اليوم ستتواجد غدا في ميترو بوليتانو، ومثلما انتقلنا في أحد الأيام للكالديرون، ننتقل اليوم للملعب الجديد”.

وأردف: “ليس هناك تفاوض فيما يتعلق بالعاطفة والانتماء والشغف. ليس هناك طريقة أفضل من هذه للتعبير عن أنك في بيتك، الذي سيكون مستقبلا ميترو بوليتانو”.

ويشعر الـ(تشولو) بأن لاعبي فريقه قدموا “كل” ما لديهم اليوم: “منذ سنوات ونحن نبذل أقصى ما لدينا. من المؤسف أن هناك لاعبين لن يتم استنساخهم. السنوات تمر وفي العام المقبل من الممكن ألا يؤدوا بنفس المستوى”.

وأضاف: “أعتقد أن اليوم يبقى ضمن الأبرز بعيدًا عن مسألة الإقصاء من البطولة، وأننا لم نسخر. أعتقد أن هناك أشياء كثيره ستتحسن وفقًا لما نقدمه والإمكانيات المتاحة داخل الفريق”.

كما أوضح سيميوني عن السبب في تراجع لاعبيه بعد تسجيل الهدف الثاني: “المجهود بدأ يقل. من الواضح أن الـ25 دقيقة الأولى التي قدمها اللاعبون جعلت المحافظة على نفس النسق صعب، مع الوضع في الاعتبار أننا نواجه فريق كبير مثل الريال، الذي استغل لاعبوه الخطأ الوحيد لنا في اللقاء وسجلوا الهدف الوحيد”.

وأتم: “قدمنا شوطا أول تقريبا متكامل، ولكن لعبة استثنائية من بنزيمة خلقت لنا مشاكل عديدة، ولكن هذه هي كرة القدم”.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع