سيطرة “نسائية” على تترات مسلسلات رمضان

تحظي تترات مسلسلات رمضان في السنوات الأخيرة بأهمية خاصة لدى الجمهور، وهو ما دفع منتجى الدراما إلى إسناد تترات أعمالهم إلى نجوم غناء متميزين، لإدراكهم العلاقة الكبيرة بين نجاح المسلسل ونجاح أغنية التتر، خاصة أن هناك تترات لبداية ونهاية مسلسلات كثيرة في الأعوام السابقة كانت سببا في نجاحها.

وتشهد تترات الأعمال الفنية في رمضان المقبل منافسة قوية وسيطرة نسائية عليها، حيث تم الإعلان عن اعتزام 5 مطربات غناء التترات في اختبار حقيقي لقدراتهن على مساعدة الجمهور في التعرف على خطوط العمل الرئيسية، ليتحولن إلى جسر يربط المشاهد بالمسلسل.

وقد سجلت الفنانة سميرة سعيد أغنية التتر الخاص بمسلسل “أرض جو” للفنانة غادة عبدالرزاق، بعدما استقرت الشركة المنتجة عليها لغنائه، وبدأت بالفعل تسجيل الأغنية بصحبة الموزع هاني يعقوب.

يشارك في بطولة “أرض جو” محمد كريم، وأحمد العوضي، وفريال يوسف، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج محمد جمعة.

وتعاقدت المطربة نوال الزغبي على غناء تتر مسلسل “لأعلى سعر”، بينما يقوم الملحن عمرو مصطفى بتلحين الأغنية، والذى تشارك في بطولته نيللي كريم ونبيل الحلفاوي، وأحمد مجدي علي، وسلوى محمد علي، وخالد كمال، ومحمد حاتم، وسارة سلامة، وهايدى موسى، ومن تأليف السيناريست مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

بينما تجري مفاوضات مع المطربة شيرين عبد الوهاب لغناء تتر مسلسل الفنان أحمد السقا الجديد “الحصان الأسود” الذي سيتم عرضه في رمضان هذا العام.

ولم تعط شيرين موافقتها النهائية علي غناء تتر المسلسل بعد، وإن كانت تميل إلي غناء التتر بعد غيابها عن أية مشاركات درامية أو برامجية في رمضان.

وفي السياق نفسه، تجري اتصالات مكثفة مع المطربة اللبنانية نانسي عجرم لغناء تتر مسلسل “الحرباية” لهيفاء وهبي، وذلك بعد أن قررت الأخيرة أن تكون مشاركتها في هذا المسلسل كممثلة فقط، وتبتعد تماما عن الغناء، حتى تتر المقدمة والنهاية رفضت غناءهما.

ولم تعط نانسي أيضا ردها النهائي علي غناء تتر المسلسل، بعدما رشحتها هيفاء لغنائه.

وتستعرض هيفاء وهبي في مسلسل “الحرباية” رحلتها في خدمة البيوت، من خلال شخصية “عسلية”، وهي فتاة بسيطة تتعرض لضغوط كثيرة من شقيقتها الكبرى التي تجبرها على ترك مدرستها في صغرها، لتعمل كخادمة في البيوت الثرية.

ويشارك في بطولة المسلسل منذر رياحنة، ودينا، ورحاب الجمل، وصبري عبد المنعم، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد صيام، من تأليف أكرم مصطفى، وإخراج مريم أحمدي.

بينما وقع الاختيار على بوسي لغناء تتر مسلسل يسرا “الحساب يجمع” بطولة “يسرا”، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي ومشوق داخل عالم العاملات بالمنازل، حيث إنها “يسرا” سيدة يدفعها فقرها إلى العمل كخادمة، وتتمكن من إنشاء مكتب للعاملات والخادمات، ومن خلال عملها تتمكن من كشف عمليات سرقة وقتل وابتزاز تقع داخل العديد من البيوت التي تعمل بها.

وتشارك في بطولة مسلسل “الحساب يجمع” إيمان العاصي، ومحمود عبد المغني، وبوسي، وكريم فهمي، وتأليف محمد رجاء وإياد عبد المجيد، وإخراج هاني خليفة.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع