نتسيف نت : السجائر تفتح أبواب الجحيم بسيناء

نشر موقع “نتسيف نت” الإسرائيلي أن قوات الأمن المصري تؤيد القبائل البدوية التي أعلنت الحرب على تنظيم داعش سيناء، وتقوم بتدريب مقاتليها ودعمهم بالسلاح والعربات، وذلك انطلاقا من إدراكها للميزة الكامنة في انضمام القبائل لقتال التنظيم المتشدد.

وقال الموقع المتخصص في الشئون الاستخبارية والأمنية إن القتال بين القبائل البدوية وداعش ما زال في بدايته، متوقعا أن تتزايد حدة القتال خلال الفترة المقبلة، التي ستشهد سقوط أسرى وتنفيذ اعدامات علنية على نطاق واسع، على حد قوله.

واعتبر أن “حرب تهريب السجائر” فتحت أبواب الجحيم في شمال ووسط سيناء،وهي المناطق التي دخلت في مرحلة قتال داخلي عنيف، تلعب فيه القوات المصرية دورا ثانويا فقط.

وأحرق التنظيم شحنات سجائر تابعة لمهربين من قبائل بدوية كانت في طريقها إلى قطاع غزة، ما اعتبر ته القبائل ضربة قاسية لتجارة التهريب التي تعد النشاط الاقتصادي الرئيسي لها.

وتابع :”تمكنت القبائل البدوية في سلسلة الهجمات التي شنتها على معاقل داعش سيناء من قتل الكثير من أعضاء التنظيم وأسر آخرين بما في ذلك قائد كبير. لكن القتال في سيناء ليس عقائدي بل اقتصادي في المقال الأول”.

وخلص الموقع الإسرائيلي إلى أن الطريق الآن بات قصيرا حتى اندلاع حرب شاملة بين القبائل البدوية وتنظيم داعش.

وتتابع وسائل الإعلام الإسرائيلية بشكل حثيث تفاصيل ما يحدث بسيناء، بما في ذلك اندلاع القتال بين قبيلة الترابين وتنظيم داعش.

المصدر

شكرا للتعليق على الموضوع