دوري السلة الاميركي للمحترفين: ووريرز يعود من بعيد ويحسم مباراته الاولى امام سبيرز

عاد غولدن ستايت ووريرز وصيف بطل الموسم الماضي من بعيد وحسم مباراته الاولى امام ضيفه سان انتونيو سبيرز 113-111 الاحد في الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية) لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

في قاعة “أوراكل أرينا” وامام 19596 متفرجا، عوض غولدن ستايت متصدر المنطقة الغربية في الدوري المنتظم تخلفه امام ضيفه سان انتوينو سبيرز وصيف المنطقة بفارق عشرين نقطة في نهاية الشوط الاول وحقق فوزه التاسع النظيف في الدور الاقصائي “البلاي أوف”.

واستفاد غولدن ستايت بطل الموسم قبل الماضي من خروج هداف سان انتونيو كاوي لينارد مصابا في كاحله قبل ثماني دقائق من نهاية الربع الثالث، اثر اصطدامه بزازا باشوليا.

وكان افضل مسجل للفائز ستيفن كوري 40 نقطة (رقم قياسي شخصي جديد في البلاي أوف) مع سبع متابعات، وكيفن دورانت 34 نقطة، وباشوليا 11 نقطة مع تسع متابعات، فيما كان افضل مسجل لسان انتونيو لاماركوس ألدريدج برصيد 28 نقطة بينها 11 في الربع الاول ولينارد صاحب 26 نقطة مع ثماني متابعات لكل منهما، والاحتياطيان الارجنتيني مانو جينوبيلي (17 نقطة) وجوناثان سيمونز (12 نقطة).

وعانى غولدن ستايت في هذه المباراة اذ تخلف بفارق 25 نقطة (19-44) في الربع الثاني وسط ذهول مناصريه، على رغم افتقاد ضيفه لصانع العابه الفرنسي طوني باركر المصاب والذي انتهى موسمه.

الا ان اصحاب الارض استفادوا من نصائح مدربهم ستيف كير في الاستراحة، علما ان الاخير الذي يتعافى من عملية جراحية في ظهره، تابع المباراة من المدرجات.

اسوأ سيناريو

ويدين غولدن ستايت بعودته القوية الى كوري افضل لاعب في الدوري في الموسمين الاخيرين والذي سجل 19 نقطة في الربع الثالث ليقلص فريقه الفارق الى 11 نقطة.

وكانت نقطة التحول في المباراة اصابة لينارد في كاحل قدمه اليسرى، وهي الاصابة ذاتها التي عانى منها في السلسة التي جمعت فريقه بهيوستن روكتس، فغاب مباراة وعاد بعدها.

وكان لينارد، افضل مسجل لسبيرز منذ بداية البلاي اوف بمعدل 27 نقطة في المباراة الواحدة، ضحية لالتواء في كاحله مرتين: الاولى عندما اصطدم بأحد رفاقه على مقاعد الاحتياط، والثانية اثر اصطدام بباشوليا فترك الملعب.

وقتها كان سان انتونيو متقدما بفارق 23 نقطة (58-33)، لكن كوري ودورانت (34 نقطة) استغلا الموقف جيدا وعادا بفريقهما من بعيد.

وعزا جينوبيلي الخسارة الى خروج لينارد قائلا: “نحن بحاجة اليه لصناعة الفرص والتسجيل، انه يقوم بكل شيء في فريقنا. بعد خروجه، بدأ غولدن ستايت يجد ايقاعه”.

وأضاف مستاءا: “لقد لعبنا جيدا حتى منتصف المباراة، الا انهم تمكنوا من السيطرة لاحقا، ثم خسرنا جهود افضل لاعب في صفوفنا، انه بالتأكيد السيناريو الأسوأ الذي نتعرض له”.

ومنح دورانت فريقه التقدم 101-100 بعد كرة ساحقة “دنك” قبل النهاية بـ 4:09 دقائق، وذلك للمرة الاولى منذ تقدمه في بداية المباراة 8-7.

وكاد الدريدج يفعلها ويمنح الفوز للضيوف برمية في الثواني الاخيرة.

ولخص مدرب سان غريغ بوبوفيتش خسارة فريقه بقوله: “من الصعب هضم هذه الخسارة، كانت لدينا فرصة كبيرة للفوز واهدرناها” مشيرا الى انه لا يعرف ما اذا كان بامكانه الاعتماد على لينارد في المباراة الثانية.

وتقام المباراة الثانية على الملعب ذاته غدا الثلاثاء، قبل ان يستضيف سبيرز المباراتين الثالثة والرابعة السبت والاثنين المقبلين، علما انه يتأهل الى الدور النهائي الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 مباريات من اصل 7.

لينارد يدافع عن باشوليا

في المقابل، قال نجم ووريرز كوري ان “كل شيء ممكن ان يحصل في البلاي أوف، وعلينا التحضير اكثر للمباراة الثانية، وأن نبدأها بطريقة جيدة ونؤكد افضليتنا بعد ذلك”، مضيفا “لقد لعبنا بذكاء في هذه المباراة (الاولى) وكان يتعين علينا اقتناص الفوز بأي طريقة. لم نوفق في التسديد في الشوط الاول. وقد قمت بما يلزم في الربع الثالث، وأكمل كيفن (دورانت) المهمة في الربع الاخير”.

من جهته، قال المدرب المساعد مايك براون الذي يقود غولدن ستايت في غياب كير: “لعبنا بذكاء، وتمكنا من استعادة ايقاعنا في الوقت المناسب”.

ولاحقا، دافع لينارد عن باشوليا بقوله ان الاخير لم يتعمد تعريضه للاصابة، “بل كان يقوم بواجبه الدفاعي على تسديدتي”. واضاف انه شعر بألم كبير، “ولا ادري بخصوص المباراة الثانية”.

وغادر لينارد القاعة بعد المباراة وهو يضع كيس ثلج حول كاحله الايسر. وسيخضع لصورة بالاشعة المقطعية الاثنين للوقوف على حالته.

بدوره قال باشوليا: “قمت بما يتوجب علي القيام به في التصدي له اثناء تسديدته، وقد استدرت نحو السلة ولم الاحظ بداية انه سقط على الارض”.

وقال دورانت ان زميله باشوليا “ليس شريرا، ولسنا فريقا من هذه الصورة. كاوي لاعب رائع ونحن نحترمه كثيرا، ونأمل عودته الى اللعب، ونعتبر غيابه بمثابة خسارة، وأؤكد غياب القصد من وراء ذلك وعدم وجود نيات سيئة”.

AFP

شكرا للتعليق على الموضوع