مانشستر سيتي وليفربول إلى دوري الأبطال..

خطف فريقا مانشستر سيتي وليفربول بطاقتي الوصول إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما حققا الفوز على كلا من واتفورد وميدلزبره، على الترتيب، فيما فشل ارسنال في الوصول للمسابقة لأول مرة منذ 21 عاما.

وحقق السماوي فوزا كبيرا على كريستال بالاس بخماسية نظيفة، سجلها سيرجيو أجويرو (هدفين) وفينسنت كومباني وفيرناندينيو وجابرييل خيسوس، ليخطف المركز الثالث.

30

في المقابل خطف ليفربول هدفا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، سجله الهولندي جورجينيو فينالدوم قبل أن يضيف فيليب كوتينيو وآدم لالانا هدفين بشباك البوروز، ليمتلك البطاقة الرابعة في زمامه.

ولم يشفع لارسنال انتصاره بعشرة لاعبين على إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلهم هيكتور بيليرين وأليكسيس سانشيز وأرون رامسي، وقلص روميلو لوكاكو الفارق للتوفيز من ركلة جزاء، وتعرض كوسليني للطرد بالدقيقة 14 عقب تدخل عنيف على إينر فالنسيا.

31

وفي مباراة أخرى، اختتم البطل تشيلسي، المسابقة بانتصار كبير على سندرلاند بخمسة أهداف لهدف، سجل للبلوز ويليان وإدين هازارد وبيدرو وباتشواي (هدفين).

32

فيما قاد هاري كين توتنهام، الوصيف، للفوز على هال سيتي بسبعة أهداف لهدف، بعدما سجل 3 أهداف “هاتريك” للمباراة الثانية تواليا، وتكفل زملاؤه ديلي آلي وفيكتور وانياما وبين ديفيز وتوبي ألدرفيرلد بالرباعية الاخرى.

وبمجموعة من الشباب، انتصر مانشستر يونايتد على كريستال بالاس، بفضل هدفي الشاب جوش هاروب واللاعب الأغلى بالعالم بول بوجبا.

واحتل السماوي المركز الثالث برصيد 78 نقطة، ثم ليفربول في المركز الرابع بـ76 نقطة، يليه ارسنال خامسا برصيد 75 نقطة، ثم مانشستر يونايتد سادسا بـ69 نقطة، وأتى إيفرتون سابعا بـ61 نقطة.

وذهب الرباعي تشيلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي، إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، فيما سيخوض ليفربول الأدوار التمهيدية من المسابقة.

ولأول مرة منذ 21 عاما سيكون ارسنال خارج دوري الأبطال، ليذهب إلى الدوري الأوروبي برفقة الشياطين الحمر، وإيفرتون الذي سيخوض الأدوار التمهيدية.

شكرا للتعليق على الموضوع