الفيفا يثق في استعدادات روسيا لتأمين كأس العالم

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة، إنه يثق تمامًا في إجراءاته الأمنية خلال كأس العالم في روسيا بعد تعرض جماهير الدولة المضيفة لانتقادات جديدة، إثر حوادث عنف قام بها مشجعو سبارتاك موسكو أمس الخميس أسفرت عن وفاة شرطي بأزمة قلبية.

وتوفي الشرطي في مستشفى في مدينة بيلباو شمال إسبانيا نقل إليها بعد تعرضه لأزمة قلبية، عندما كانت قوات الشرطة تحاول السيطرة على اشتباكات في الشوارع بين جماهير الفريق الروسي وأتليتك بيلباو في إياب دور 32 للدوري الأوروبي على ملعب سان ماميس.

وألقي القبض على 9 أشخاص عقب هذه الاشتباكات. وذكرت صحيفة “إل موندو” الإسبانية أن اثنين من جماهير سبارتاك نقلا إلى المستشفى، وأحدهما كان مصابًا بطعنات.

وتنطلق كأس العالم في 14 يونيو/حزيران في روسيا، ووضعت السلطات المحلية إجراءات أمنية صارمة للسيطرة على المشاغبين بما في ذلك جماهير روسيا التي تسببت في مشاكل واضطرابات خلال بطولة أوروبا 2016 في فرنسا وبطولات كروية أخرى.

وقال متحدث باسم الفيفا لرويترز: “فيما يتعلق بتأمين كأس العالم 2018، فإن الفيفا يثق تمامًا في الترتيبات الأمنية وإجراءات التأمين الشاملة التي وضعتها السلطات الروسية واللجنة المنظمة المحلية”.

وأضاف: “مثلما حدث في كأس القارات العام الماضي، كثفت روسيا الإجراءات الأمنية للتعامل مع كافة الظروف التي تشهدها مثل هذه البطولات الرياضية الكبرى”.

وتابع: “بطبيعة الحال الفيفا على اتصال دائم مع الجهات المعنية، لتقييم المخاطر ما يساعد في تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية بالتعاون مع السلطات الوطنية والدولية”.

وفاز سبارتاك 2-1 في مباراة الإياب في دور الـ32، لكنه ودع البطولة بالهزيمة 4-3 في مجموع المباراتين عقب خسارته 3-1 في موسكو في الذهاب.

وستعود الجماهير الروسية إلى إسبانيا الشهر المقبل، بعدما أسفرت قرعة دور الستة عشر التي جرت اليوم الجمعة عن مواجهة لوكوموتيف موسكو مع أتلتيكو مدريد، حيث ستقام مباراة الذهاب في العاصمة الإسبانية يوم 8 مارس/أذار المقبل.

وسيلتقي أيضا سيسكا موسكو الروسي مع أولمبيك ليون الفرنسي في دور الـ16 للبطولة ذاتها، وكذلك زينيت سان بطرسبرج مع لايبزيج الألماني.

شكرا للتعليق على الموضوع