بالفيديو …الأهلي المصري يضرب القطن الكاميروني بثنائية في عقر داره

اقتنص فريق الأهلي المصري فوزًا مهمًا خارج الديار على حساب مضيفه القطن الكاميروني بثنائية دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

سجل ثنائية الأهلي النيجيري جونيور أجايي ومؤمن زكريا في الدقيقتين 12 و14 من عمر المباراة، ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز المهم إلى 4 نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة بفارق نقطة عن الوداد المغربي الذي يلعب غداً الأربعاء مع مضيفه زاناكو الزامبي بينما ظل رصيد القطن بلا نقاط.

قدم الأهلي بداية أكثر من رائعة بعدما لعب على المساحات في عمق دفاعات القطن، ونجح مؤمن زكريا في استغلال تمريرة بينية من عبد الله السعيد ليمرر إلى النيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 12 ليحرز الهدف الأول للفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 14، أضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني للأهلي من خطأ ساذج لحارس مرمى القطن ليودعها الشباك ببراعة ويعزز التقدم الأهلاوي.

تراجع الأهلي للخلف بعد الثنائية المبكرة مع تقدم للقطن نحو مرمى شريف إكرامي مع تسديدة قوية من سليمانو موسى فوق العارضة قبل أن تضيع تسديدة آخرى أبعدها إكرامي.

وأضاع سليماني كوليبالي فرصة سهلة من تمريرة عرضية لمؤمن زكريا في الدقيقة 35 بجوار القائم، وأبعد سعد سمير كرة عرضية للقطن ثم تسديدة بجوار القائم مع نهاية الشوط.

ودفع الأهلي باللاعب كريم نيدفيد على حساب عبد الله السعيد الذي تعرض للإصابة مع بداية الشوط الثاني، وتراجع الفريق الأحمر للخلف مع نشاط هجومي من القطن.

وأهدر أجايي فرصة جديدة للأحمر بينما ضاعت عدة تسديدات على الفريق الكاميروني الذي أشرك اللاعب سيدريك بدلاً من بيلامو في الدقيقة 56.

ودفع الأهلي بثاني تغييراته بنزول ميدو جابر في الدقيقة 63 على حساب الإيفواري كوليبالي، وأضاع أجايي فرصة سهلة بانفراد صريح في الدقيقة 68 بغرابة شديدة.

ونظم الأهلي فرصة رائعة بعدة تمريرات أهدرها في النهاية مؤمن زكريا ثم ميدو جابر وألقى القطن بآخر أوراق بنزول إتشو بينما أشرك الأهلي القائد حسام غالي على حساب مؤمن زكريا في الدقيقة 80.

ونشط القطن في الدقائق الأخيرة مع تسديدة من كاميلو في يد إكرامي وغادر حسام عاشور اللقاء في اللحظات الأخيرة بسبب الإصابة مع محاولات مستمرة من القطن لإدراك هدف حفظ ماء الوجه ولكن بلا فائدة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

اهداف المباراة : 

شكرا للتعليق على الموضوع