بيونج يانج تطلق صاروخ بالستي مطور حديثا

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن أن سلطات بلادها أطلقت صاروخا بالستيا تجريبيا مطبق عليه نظام القيادة الموجهة الدقيق المطور حديثا وذلك تحت إشراف الزعيم “كيم جونغ-أون”.

وقالت الوكالة ” قام علماء الدفاع بتطوير صاروخ بالستي مطبق عليه نظام القيادة الموجه الدقيق مجددا وإطلاقه التجريبي بالنجاح ” .

وسبق أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا صباح يوم أمس ، من وونسان شرق كوريا الشمالية وقطع الصاروخ مسافة حوالي 450 كيلومترا.

وأوضحت الوكالة بأن تطوير الصاروخ البالستي الموجه الدقيق جاء وفقا لأوامر كيم جونغ -أون، قائلة ” إن الزعيم كيم عهد إلينا في العام الماضي واجبا لتطوير الصاروخ البالستي بطريقتنا الخاصة لإصابة الأهداف بدقة مثل حاملة طائرات العدو في البحر أو أهداف منفصلة في البر ” .

وألمحت وسائل الإعلام الكورية الشمالية بأن الصاروخ البالستي الموجه الدقيق المطور حديثا هو يستهدف حاملة الطائرات الامريكية .

وعبر كيم جونغ أون عن رضائه بعد أن اطلع على منصة اطلاق الصاروخ على شكل تراكتور والتي تم تطويرها حديثا، والصاروخ البالستي الموجه الدقيق ، قائلا ” إن نظام الصاروخ الاخير يأتي نتيجة لتطوير جميع مراحل اطلاق الصاروخ مقارنة مع صاروخ من طراز ” هواسونغ ” في السابق .

وصرحت الوكالة أن الإطلاق التجريبي الأخير أجرى عبر الرقابة الدقيقة حتى المرحلة الأخيرة من جزء القيادة ، حيث أن الصاروخ البالستي أصاب الهدف بدقة بفارق 7 أمتار من موقع الهدف المحدد مسبقا .

وشبه كيم جونغ أون إطلاق الصاروخ البالستي الموجه الأخير بإصابة القناص المتمكن من الهدف بالمسدس، مؤكدا على أنه كلما حملت الأنباء عملية إطلاق ناجحة سيكبر هموم الامريكيين ، وعلينا أن نطور باستمرار أسلحة استراتيجية أكبر قوة اعتمادا على نجاحنا اليوم ” .

شكرا للتعليق على الموضوع