خطأ قائد فرنسا يدفع بالسويد لصدارة سباق المونديال

بدت فرنسا قريبة من تعادل صعب، في مواجهة مضيفتها السويد، في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم أمس الجمعة، لكن خطأ قبيل النهاية من حارس مرماها هوجو لوريس، تسبب في هزيمتها 2 – 1 ضمن المجموعة الأولى.

وبدا لوريس (30 عاما) في وضع مريح، بعد أن سيطر على الكرة في نصف ملعبه، لكن البديل السويدي سيباستيان لارسون بذل جهدا بدنيا هائلا، وركض سريعا للضغط على الحارس الفرنسي.

وبعد أن دفع لارسون حارس فرنسا جانبا، وصلت الكرة إلى أولا تويفونن، الذي أرسلها فوق رأس لوريس إلى داخل الشباك الفرنسية الخالية من مسافة بعيدة، لتتصدر السويد ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة مناصفة مع فرنسا.

وبعد الفوز غير المتوقع قال تويفونن وهو يبكي تأثرا، في تصريحات تلفزيونية “قدم جميع لاعبي الفريق مباراة رائعة.  آخر 20 أو 15 دقيقة كانت صعبة علينا، لكن تشجيع الجمهور منحنا الطاقة والقدرة على الاستمرار حتى النهاية”.

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا في مؤتمر صحفي بعد هزيمة فريقه “بالتأكيد كان من المفترض أن يبعد لوريس الكرة ويرسلها بعيدا عن ملعبه.  هو يعرف ذلك ولا يمكنني الاستمرار في تكرار ما أقوله”، وفقًا لما نقتله وكالة “رويترز” للأنباء.

وكانت السويد خسرت 2-1 في باريس ومن ثم كان مدربها يان أندرسون أكثر سعادة بالتأكيد.

وقال مدرب السويد للصحفيين “بمجرد أن سدد تويفونن الكرة بدأت في الاحتفال، وكأننا بالفعل أحرزنا هدفا، فقد وصلت الكرة للاعب المناسب.  إنها تجربة هائلة لعب فيها الحظ دورا أيضا وحصلنا على هذه الفرصة”.

وأضاف أندرسون “أعتقد أننا اضطررنا لبذل جهد أكبر في الشوط الثاني (أمس) بعكس ما فعلنا في باريس، لكن في المجمل أعتقد أنهم حققوا فوزا مستحقا في باريس، وكذلك فعلنا نحن هنا.  حالفنا الحظ قليلا اليوم لكني سعيد بالأداء الذي قدمه اللاعبون”.

شكرا للتعليق على الموضوع