أسطورة رولان جاروس: نادال الأفضل في تاريخ الملاعب الترابية

قال نجم التنس السويدي المعتزل، بيورن بورج، إن الإسباني رافائيل نادال هو أفضل اللاعبين في تاريخ التنس على الملاعب الترابية، بعد أن توج أمس بعاشر لقب له في رولان جاروس.

وحقق نادال هذا الإنجاز عقب فوزه في نهائي رولان جاروس على السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-2 و6-3 و6-1.

وفي تصريحات لصحيفة (أفتونبلاديت) السويدية، قال بورج: “لم أر مطلقًا أي شخص يلعب بهذا الشكل الجيد في نهائي فرنسا المفتوحة.. هو أفضل لاعب في التاريخ بالملاعب الترابية”.

وأضاف بورج، الذي كان صاحب الرقم القياسي في الفوز برولان جاروس، إلى أن تفوق عليه نادال في عام 2012، أن اللاعب الإسباني لا يعاني من أي نقاط ضعف، وكان يمرر كل كرة وكأنها ستحسم اللقاء، ومنحه علامة 110% على أدائه أمس.

كما قال: “لقد تابعت المباراة عبر التلفاز وشاهدت كل كرة، من الرائع أن يتمكن نادال من اللعب بهذا الشكل.. لم يقدم أحد مباراة أفضل منه في فرنسا المفتوحة”، خاصةً أن منافسه في النهائي كان فافرينكا.

وأقر بورج بأنه كان يشك في قدرة نادال على استعادة أفضل مستوياته، بعد سلسلة الإصابات والأداء السيء له العام الماضي في رولان جاروس، مبديًا إعجابه الشديد به.

وأبرز أن نادال مازال يتحسن رغم أنه في الـ31 من عمره، ولكنه لم يبد دهشته نظرًا لمعرفته بالجهد الكبير الذي يبذله الإسباني، موضحًا: “إنه يتمرن 7 أو 8 ساعات يوميًا”.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع