الأردن يؤكد دعمه وقف إطلاق النار في سوريا

أكدت الحكومة الأردنية دعمها للجهود المبذولة لوقف إطلاق نار شامل في سوريا، بعد إعلان الجيش السوري وقف القتال 48 ساعة في درعا جنوب سوريا، ما أدى إلى هدوء حذر في المدينة بعد أيام من المعارك الكثيفة، وفقًا لما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إن الأردن يدعم الجهود والمبادرات التي تُبذل، لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار على كل الأراضي السورية.

وشدد المومني على أهمية اتفاق الهدنة الذي أعلن عنه في الجنوب السوري، كما عبر عن أمله بـ”التزام الأطراف كافة لتنفيذ الاتفاق”، مؤكدا “أهمية وقف إطلاق النار، للتخفيف على الأشقاء السوريين، خاصة المحتاجين لوصول المساعدات انسانية”.

وجدد المومني موقف الأردن الداعي إلى ضرورة العمل عبر مسار جنيف، لإيجاد حل سياسي للأزمة يقبله السوريون، ويضمن وحدة سوريا وتماسكها، ويحمي سيادتها”.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري، في بيان، “وقف العمليات القتالية في مدينة درعا لمدة 48 ساعة، دعما لجهود المصالحة الوطنية”.

ودرعا بين المناطق الواردة في خطة “مناطق تخفيف التصعيد”، التي اتفقت عليها حليفتا النظام السوري “روسيا وإيران”، وداعمة المعارضة تركيا سابقا في العام الجاري.

وشهدت المدينة في الأسابيع الأخيرة مواجهات كثيفة علق وسطها المدنيون، وتسيطر الفصائل المعارضة على نحو 60% من مدينة درعا، فيما تعتبر المحافظة ككل من آخر المعاقل المتبقية لقوى المعارضة في البلاد.

شكرا للتعليق على الموضوع