تقرير: 82 إلى 97 بالمئة من ضحايا “داعش” ينتمون للإسلام

كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن غالبية هجمات تنظيم “داعش” الإرهابي تحدث في الدول ذات الغالبية السكانية المسلمة، مشيرة إلى أن هذا يعني من الناحية الإحصائية، أن الاحتمال الأكبر يتمثل في أن يكون غالبية ضحايا تلك الهجمات، الذين قتلهم التنظيم، من المسلمين.

ونشرت الصحيفة البريطانية إحصائية لافتة لأعداد ضحايا الإرهاب في العالم، تشير الى أن المسلمين ضحايا الإرهاب وأكثر من غيرهم. ونوهت الصحيفة إلى الهجوم الأخير في كابول الذي تبناه تنظيم “داعش” وأسفر عن مقتل 90 شخصاً وإصابة أكثر من 400 آخرين.

وتفيد بيانات مؤشر الإرهاب العالمي، أن من بين البلدان العشرة الأوائل التي تواجه أكبر تهديد للإرهاب، ثمانية بلدان سكانها من الغالبية المسلمة.

وفي تقرير صادر عن المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب، نقلته “أندبندنت”، تبيّن بعد تحديد الانتماء الديني لضحايا الهجمات الإرهابية، أن المسلمين كانت نسبتهم 82 إلى 97 في المئة من قتلى الهجمات خلال السنوات الخمس الماضية.

وفي هذا السياق أكد المركز أن المسلمين أكثر عرضة من غير المسلمين بسبعة أضعاف، أن يكونوا ضحايا للهجمات الإرهابية، وفقًا لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”.

شكرا للتعليق على الموضوع