كأس القارات.. البرتغال والمكسيك يتأهلان لنصف نهائي

تأهل منتخبا البرتغال والمكسيك إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس القارات لكرة القدم، بعد تغلب الأول على منتخب نيوزيلندا (4-0) والثاني على روسيا (2-1)، في ختام الجولة الثالثة للمجوعة الأولى.

البرتغال 4-0 نيوزيلندا

تحتل البرتغال المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوزها على روسيا (1-0) وتعادلها مع المكسيك (2-2)، فيما ودعت نيوزيلندا المنافسات بعد خسارتها أمام روسيا والمكسيك (2-0) و(2-1)، وتحتاج البرتغال للفوز أو التعادل حتى تضمن التأهل.

نجح كريستيانو رونالدو في التقدم للبرتغال من ضربة في الدقيقة 33 بعد عرقلة دانيلو داخل منطقة العمليات، احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب البرتغال، تولى رونالدو تسديدتها بنجاح.

وعزز بيرنادرو سيلفا النتيجة لمنتخب البرتغال في الدقيقة 37 بعد توغل كواريزما وقدم كرة على طبق لبيرنادرو سيلفا الذي سجل الهدف الثاني بباطن القدم.

وسجل أندري سيلفا الهدف الثالث لمنتخب البرتغال في الدقيقة 80 بعد أن استرجع كواريزما كرة من وسط الميدان لتنتهي عند أندري سيلفا الذي توغل وراوغ مدافعاً داخل منطقة العمليات وسدد في الزاوية البعيدة للحارس مارينوفيتش.

وأحرز ناني الهدف الرابع للبرتغال في الدقيقة 90+1 بعد تسديدة قوية من ناني من خارج منطقة العمليات لم يتمكن الحارس النيوزيلندي من إيقافها.

روسيا 1-2 المكسيك

تدخل روسيا المباراة وهي في المركز الثالث بعد فوزها على نيوزيلندا (2-0) وخسارتها أمام البرتغال (1-0) وتحتاج للفوز حتى تضمن التأهل، فيما تحتاج المكسيك التي تحتل صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن البرتغال بعد تعادلهما معا (2-2) وفوزها على نيوزيلندا (2-1) للفوز أو التعادل حتى تضمن التأهل.

نجح أليكساندر ساميدوف في التقدم لروسيا في الدقيقة 25 بعد إثارة كبيرة في الملعب.. تسديدة صاروخية من سمولوف ارتدت من القائم ومن ثم تواصل الهجمة وعكست الكرة العرضية من الجهة اليسرى، وصلت أمام أليكساندر إيروخين الذي هيأها أمام ساميدوف فسددها ذكية أرضية عن يمين الحارس ليهز الشباك.

وأحرز نيستور أراوجو هدف التعادل لمنتخب المكسيك في الدقيقة 30 إثر هجمة تواصلت، كرة عميقة عالية داخل منطقة الجزاء انطلق نيستور أراوجو خلفها ولعبها رأسية فوق الحارس.

وأضاف هيرفينج لوزانو الهدف الثاني لمنتخب المكسيك في الدقيقة 52 بعد كرة طويلة من الدفاع المكسيكي، لم تكن من المفروض أن تشكل أي خطورة لكن الارتباك ساد بين المدافع فيكتور فاسين والحارس إيجور أكينفيف ليستغل هيرفينج لوزانو الأمر أحسن استغلال ويظهر بينهما ليلعب الكرة رأسية نحو الشباك المشرعة.

بذلك تتصدر البرتغال المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن الوصيف المكسيك، فيما تحتل روسيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ورابعًا نيوزيلندا بدون رصيد.

شكرا للتعليق على الموضوع