بطل ويمبلدون السابق يقدم نصيحته لأجاسي وديوكوفيتش

قال جون مكنرو، بطل ويمبلدون ثلاث مرات، إن أندريه أجاسي، والمصنف الرابع عالميًا، نوفاك ديوكوفيتش، بحاجة للعمل سويًا لمدة شهر على الأقل، إذا أراد المدرب الأمريكي أن يترك أثرًا طويل المدى، على أداء اللاعب الصربي المتعثر، بحسب “رويترز”.

وأعلن ديوكوفيتش، الذي أنهى التعاون مع طاقمه التدريبي في وقت سابق هذا العام، في محاولة لاستعادة مستواه، أنه سيبدأ العمل مع أجاسي، وذلك قبل وقت قصير من انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة.

لكن أجاسي (47 عامًا) قضى الأسبوع الافتتاحي في باريس فقط، ولم يتضح بعد إذا كان سيدرب ديوكوفيتش في بطولة ويمبلدون، الشهر المقبل، أم لا.

وقال مكنرو لوسائل إعلام بريطانية: “يبدو الأمر عظيمًا على الورق أن تتعامل مع أجاسي، وهذا رائع للتنس”.

وأضاف: “لقد أحيا مسيرته مع التنس، وهو ما يجعل التعاون بينهما منطقيًا، لكن من الصعب الاعتقاد بأن هذا سيحقق نجاحًا سريعًا”.

وتابع: “لا أرى أن هذا سيدوم إذا ظهر (أجاسي) في أوقات معينة فقط، لكن إذا تعاونا لنحو شهر فبالتأكيد سيختلف الوضع كليًا”.

وخلال الشهر الجاري ابتعد ديوكوفيتش، المتعثر هذا العام والذي ودع بطولة فرنسا من دور الثمانية، عن أول مركزين في التصنيف العالمي، لأول مرة منذ مارس/آذار 2011.

ويواصل ديوكوفيتش العمل مع أخصائي نفسي، وهو اللاعب الإسباني السابق، بيبي ايماز، لكن مكنرو يعتقد أن هذا قد يقضي على “شراسته في الملعب”.

وعلى أمل استعادة مستواه، حصل ديوكوفيتش على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة إيستبورن، وهي أول بطولة تأهيلية له بالملاعب العشبية قبل ويمبلدون، منذ 2010.

وسيستهل المصنف الأول بالبطولة مشواره بمواجهة التشيكي ييري فيسيلي، أو الكندي فاسيك بوسبيسيل، في الدور الثاني، بعد حصوله على إعفاء من الدور الأول.

شكرا للتعليق على الموضوع