مؤلف مسرحية “هاميلتون” يرد بالموسيقى على الجدل بشأن الهجرة في أمريكا

أصدر الموسيقي لين-مانويل ميراندا ما سماه “ردا موسيقيا” على الجدل السياسي الدائر في الولايات المتحدة بشأن الهجرة مستوحى من مسرحيته الغنائية الشهيرة “هاميلتون” التي تعرض بنجاح هائل في برودواي منذ عامين ونال عنها العديد من الجوائز.

وعرض ميراندا العمل الجديد “مهاجرون.. نحن ننجز العمل” يوم الأربعاء في فيديو موسيقي يصور فيه اللاجئين والمهاجرين في أنحاء العالم داخل مخيمات وفي مصانع ملابس يعملون فيها بأجور زهيدة وفي ظروف بائسة وفي حقول حيث يجمعون الفواكه وداخل قطارات مكتظة بالركاب.

ويصاحب العمل أغنية راب جديدة تصور معاناة المهاجرين وما يتعرضون له من صعاب وإخفاقات إضافة إلى إسهاماتهم للمجتمع.

وقال ميراندا، الحاصل على جوائز بوليتزر وتوني، إن الهدف من هذا العمل هو الرد على حملة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد المهاجرين غير الشرعيين ودعوته لحظر سفر الأشخاص إلى الولايات المتحدة من ست دول غالبية سكانها من المسلمين، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

وكتب ميراندا على موقع (جينياس.كوم) لعشاق الموسيقى يقول إن الانتخابات الأخيرة “دفعت مرة أخرى رهاب الأجانب وتشويه صورة المهاجرين إلى صدارة المشهد السياسي الأمريكي. وهذا رد موسيقي”.

وحصدت مسرحية هاميلتون 11 من جوائز توني العام الماضي وجاري عرضها أو على وشك بدء العرض في مسارح سان فرانسيسكو وشيكاجو ولوس أنجليس ولندن.

شكرا للتعليق على الموضوع