أمين يونس.. نجم عربي يتألق في صفوف الماكينات

تحول اللاعب أمين يونس الألماني من أصول لبنانية، إلى أحد أبرز النجوم الألمان في مركز صناعة اللعب.

وتألق اللاعب مع أياكس هذا الموسم، وساهم في بلوغ فريقه نهائي الدوري الأوروبي، ليستحق التواجد مع المنتخب الألماني في بطولة كأس القارات، التي فاز بها المانشافت.

اختيار يواخيم لوف ليونس، لم يكن مفاجأة لمن يعرفون إمكانيات اللاعب، ومنهم الألماني هايكو فيسترمان زميله في صفوف أياكس أمستردام، الذي وصف أمين مؤخرا بأنه “أفضل لاعب ألماني حاليا في طريقة اللعب واحد ضد واحد”.

أما اللاعب نفسه فكان ينتظر مكالمة لوف، وقال حسبما نقل موقع “شبورت1 “كنت أعرف أن اتحاد الكرة الألماني يتابعني، وأنا فخور بأن أشارك في كأس القارات.

يونس يحلم بالعودة للبوندسليجا

ورغم النجاح الذي يحققه يونس في أمستردام، إلا أنه لا يخفي رغبته في العودة للعب بالبوندسليجا، وقال في حوار مع صحيفتي “تاتس″ و”إكسبريس” الألمانيتين “أرغب في مواصلة اللعب لفريق أياكس، لكن إذا أراد فريق كبير التعاقد معي فسأنظر بطبيعة الحال في العرض”.

وأضاف “سأكون كاذبا لو قلت إنني لا أريد العودة إلى البوندسليجا”.

تحدثت بعض التقارير عن اهتمام نادي دورتموند باللاعب، وتقدمه بعرض لفريق أياكس من أجل التعاقد معه.

وقبل التحاقه بأياكس الهولندي كانت لأمين يونس تجربة مع فريقي بوروسيا مونشنجلادباخ وكايزر سلاوترن الألمانيين، لكن اللاعب لم يستطع فرض نفسه هناك لينتقل لهولندا، حيث بدأ يشق طريقه بثبات نحو القمة.

النظام الغذائي السليم:

وأرجع يونس تطور مستواه في أياكس إلى النظام الغذائي، وأوضح ذلك بالقول “في أمستردام هناك رعاية عالية جداً تحيط باللاعبين، وتعلمت أهمية النظام الغذائي الرياضي”.

وتابع “في السابق لم أكن أنتبه إلى ما أتناوله، لكن مع أياكس تعلمت أن ليس كل شيء مفيدا لجسمي، ومنذ ذلك الحين أتناول على سبيل المثال فقط الأغذية الخالية من الجلوتين”.

يُذكر أن أمين يونس شارك هذا الموسم مع أياكس في 48 مباراة، سجل فيها 7 أهداف وصنع 13 أخرى، ويعتبر مركز الجناح الأيسر هو المفضل للاعب.

DW

شكرا للتعليق على الموضوع