الأهلي والزمالك يبحثان عن الفوز لمواصلة المشوار القاري

يتحتم على الأهلي والزمالك، الفوز في مباراتهما الأخيرة، بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، من أجل التأهل إلى دور الثمانية.

وسيستضيف الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، برصيد ثماني مرات، القطن الكاميروني، بعد غد السبت، على استاد برج العرب في الإسكندرية، ويحتاج بطل الدوري المصري للفوز فقط، لمواصلة مشواره نحو التتويج بلقبه الأفريقي التاسع.

وقال حسام البدري، مدرب الأهلي، اليوم الخميس، إن فريقه سيدخل معسكرا مساء اليوم، للاستعداد للمباراة الفاصلة.

وأوضح: “اللاعبون في قمة التركيز رغم خوض مباراة المصري بالدوري المحلي، لأن الجميع يعلم أهمية مباراة القطن، بالطبع هناك تحذيرات للاعبين بعدم الاستهانة بالفريق الكاميروني، حتى وإن كان يتذيل المجموعة بدون نقاط”.

ويحتل الأهلي، المركز الثالث في المجموعة الرابعة، بثماني نقاط، متأخرا بنقطة واحدة عن الوداد البيضاوي المغربي، الذي يستضيف زاناكو الزامبي، المتصدر برصيد 11 نقطة بعد غد أيضا.

ويحتاج الوداد، للفوز ليتأهل إلى دور الثمانية، بينما يكفي زاناكو، التعادل لمواصلة مشواره في البطولة، والتأهل متصدرا

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن أحمد حجازي، قلب الدفاع، سيشارك بشكل عادي في تدريبات الفريق اليوم، بعد شعوره بآلام في العضلة الضامة، خلال مران أمس الأربعاء.

ووافقت الجهات الأمنية، على زيادة عدد الجماهير التي ستحضر المباراة من عشرة إلى 20 ألف متفرج.

موقف الزمالك أصعب

وقرر البرتغالي أوجستو إيناسيو، مدرب الزمالك، حشد جميع لاعبيه في القائمة المرشحة لمواجهة أهلي طرابلس الليبي، في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية، يوم الأحد المقبل، على نفس الملعب بالإسكندرية.

ونقل موقع الزمالك، على الإنترنت، عن إيناسيو قوله: “الزمالك فريق كبير في مصر وأفريقيا، وأعد الجماهير بالفوز ومواصلة المشوار الأفريقي”.

وأكد المدرب البرتغالي، أنه لن يقبل عن الفوز بديلا، حتى لا يفشل في تجربته القارية الأولى مع الزمالك.

ويحتاج الزمالك، للفوز أيضا للتأهل لدور الثمانية، بشرط عدم فوز كابس يونايتد الزيمبابوي، على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في المباراة التي ستقام في ذات التوقيت، يوم الأحد.

ويتذيل الزمالك، المجموعة بـ 5 نقاط، متأخرا بنقطة عن كابس، و 3 نقاط عن أهلي طرابلس، واتحاد العاصمة ولكل منهما ثماني نقاط.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع