كيميش.. طريق المجد مُمهد أخيرًا

في موسمه الثالث مع بايرن ميونيخ، يطمح الدولي الألماني، جوشوا كيميش، إلى أن يصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق البافاري، وأن يُعول عليه في جميع المباريات بخلاف السابق، ويبدو أن حظوظه الآن قوية بعد اعتزال القائد فيليب لام.

حتى وقت قريب، كان كيميش لاعبًا مغمورًا والقليلون فقط هم من كانوا يعرفونه، أما اليوم فأصبح ابن الـ22 عامًا واحدًا من أبرز اللاعبين الواعدين في ألمانيا.

ولعل تواجده المستمر مع المنتخب الألماني الأول في العامين الأخيرين، خير دليل على ذلك، فيواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، بات يعتمد على كيميش كأساسي في مركز الظهير الأيمن بالمانشافت، بعد اعتزال القائد فيليب لام دوليًا، عقب مونديال 2014.

وبخلاف المنتخب الألماني، فإن وضع كيميش في بايرن ميونيخ ما زال لا يلبي طموحه بالكامل، فاللاعب السابق لشتوتجارت ولايبزيج ظل حتى الموسم المنصرم، خيارًا ثانيًا للمدرب كارلو أنشيلوتي، الذي كان يفضل الاعتماد على فيليب لام في مركز الظهير الأيمن لخبرته الطويلة.

لكن بعد اعتزال فيليب لام الكرة بشكل نهائي، بات الطريق مفتوحًا أكثر أمام كيميش، ليتحول إلى لاعب أساسي، وهو الشيء الذي كان دائمًا يطالب به.

“بطبيعة الحال كانت لدي محادثات (مع الإدارة الفنية)، لأن الموسم المنصرم لم يمر بالشكل الذي كنت أتمناه”، يقول الدولي الألماني.

ويضيف: “مهم جدًا بالنسبة لي أن أشارك في المباريات من البداية، وأن ألعب مباريات مهمة، وأراكم التجارب حتى في الأوقات الصعبة جدًا”.

خليفة لام

ويبدو أن الوضع سيتغير ابتداءً من الموسم المقبل، بعد أن أعلن أنشيلوتي وإدارة بايرن ميونيخ أن كيميش هو خليفة فيليب لام في مركز الظهير الأيمن، وهو ما يعني أن الدولي الألماني سيتحول إلى لاعب أساسي في الفريق البافاري، وسيشارك في مباريات أكثر مقارنةً مع المواسم المقبلة.

صحيح أن مركز الظهير الأيمن ليس هو المفضل بالنسبة لكيميش، الذي اعتاد على اللعب كوسط ميدان مدافع، بيد أن الأهم بالنسبة لهذا اللاعب الشاب، هو كسب أكبر قدر ممكن من الخبرة، واللعب بشكل أساسي بالفريق بدلًا من ملازمة مقاعد البدلاء.

ويوضح كيميش ذلك في حوار مع صحيفة “كيكر”، بالقول: “إنها فرصة كبيرة بالنسبة لي عندما يعلن النادي أنه يعول علي في مركز الظهير الأيمن.. إذا كان لدي الاختيار بين أن ألعب 30 أو 35 مباراة كظهير أيمن، أو 20 مباراة كلاعب في خط الوسط، سأختار دائمًا اللعب في مركز الظهير، وسألعب هناك بقناعة كبيرة وبحماس”.

حضور أقوى

وحتى على المستوى الشخصي، يبدو أن كيميش أصبح أكثر نضجًا وتطورًا، بعد قضائه لموسمين بالفريق البافاري، فهو يريد تغيير نظرة الآخرين إليه، من ذلك اللاعب الخجول الذي ما زال في طور التكوين، إلى عنصر أساسي في منظومة فريق بايرن، الذي يُحسب له ألف حساب.

وعبر كيميش بشكل واضح عن ذلك، عندما قال في حواره مع “كيكر”: “في بايرن من المهم ألا ترضى بكل شيء، عليك هناك أن تتعامل بثقة عالية في النفس، وإلا سيكون من الصعب أن تحصل على التقدير”.

DW

شكرا للتعليق على الموضوع