البحرين تفكك شبكة إرهابيي الدراز

قالت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الإثنين، إنها ضبطت أحد المتهمين بتفجير قرية الدراز الشهر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطرة ممن نفذوا التفجير وتحديد هويات بقية المشتبه بهم والكشف عن ملابسات التفجير الإرهابي.

وكشفت عمليات البحث والتحري أن منفذي هذا العمل الإرهابي هما: حسن عبدالله مرهون راشد (26 عاما)، وهو مقبوض عليه وبحوزته سلاح ناري كلاشينكوف، وقد صدر حكما بحقه في قضايا انفجار قنبلة بالدراز في أكتوبر 2014 وإشعال حريق عمدا والاعتداء على رجال الأمن.

وثاني المنفذين هو المتهم الهارب سيد محمد قاسم محمد حسن فضل (25 عاما)، الذي حكم عليه بالمؤبد في قضية إرهابية ومتورط في تفجير قنبلة بالدراز في فبراير 2016، وتجهيز وصناعة عبوات متفجرة محلية الصنع وصناعة وحيازة عبوات قابلة للاشتعال أو الانفجار.

وأضاف البيان: أن المجموعة الإرهابية عملت تحت إشراف وتمويل من المتهم الهارب إلى إيران حسين على أحمد داوود (31 عاما )، وهو متورط في تشكيل العديد من الخلايا الإرهابية والتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية.

وداوود هارب أيضًا من حكم بالمؤبد في ثلاث قضايا وحكم آخر بالسجن 15 عاما، ويعمل منسقا ميدانيا لما يسمى بـ “تنظيم سرايا الأشتر” الإرهابي، وهو على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني، بحسب الوكالة.

ومن القياديين الهاربين أيضًا، أحمد محمد علي مهدي إبراهيم زين الدين (25 عاما)، وهو هارب من حكم بالسجن في قضايا تشكيل خلية متورطة في ارتكاب أعمال إرهابية والتعدي على الدوريات الأمنية بسلاح محلي الصنع وصناعة وحيازة عبوات قابلة للاشتعال أو الانفجار.

وأضاف بيان الداخلية، أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية باشرت اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ، وإحالة القضية إلى النيابة العامة ، فيما لا تزال عمليات البحث والتحري، جارية للقبض على بقية العناصر الإرهابية، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

وأسفر التفجير الإرهابي، الذي وقع في قرية الدراز بتاريخ 18 يونيو 2017، عن استشهاد أحد رجال الأمن وإصابة اثنين آخرين بإصابات بالغة.

شكرا للتعليق على الموضوع