بالفيديو: الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس مصر

تأهل فريق الأهلي إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس مصر لكرة القدم، عقب تغلبه على نظيره وادي دجلة (4-1)، في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء على ملعب “السلام”، ضمن الدور ربع النهائي للمسابقة.

تقدم محمد أنور لوادي دجلة بالهدف الأول في الدقيقة 24، قبل أن يعادل صالح جمعة النتيجة للأهلي في الدقيقة 28 من ضربة جزاء، وعاد مجددًا صالح جمعة ليسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 76 من ضربة جزاء.

وسجل مؤمن زكريا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 88، واختتم عماد متعب رباعية الأهلي في الدقيقة 90+2.

ويلتقي الأهلي مع الفائز من مواجهة مصر المقاصة وسموحة، الذي ستقام يوم 18 من الشهر الجاري، في الدور نصف النهائي.

تفاصيل المباراة

في الدقيقة 8 سدد السنغالي إبراهيما نداي بجوار القائم الأيمن بدون خطورة على مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 12 وصلت الكرة إلى صالح جمعة حاول أن يلعبها من فوق محمود رضا حارس وادي دجلة لكن يمسك بها بعد تمريرة بينية.

 وشهدت الدقيقة 18 ضربة رأسية من ميدو جابر لكن تمر بجوار القائم بعد عرضية من صبري رحيل.

وفي الدقيقة 20 أضاع عمرو جمال فرصة هدف بعد أن حاول أن يضعه من فوق حارس وادي دجلة لكن تمر بعيد عن المرمى بعد أن قطع الكرة من أحمد العش.

سجل محمد أنور هدف التقدم لوادي دجلة في الدقيقة 24 بعد تسديدة قوية من السنغالي إبراهيما نداي من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ليتابعها أنور لتسكن الشباك.

وأحرز صالح جمعة هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 28 من ضربة جزاء، بعد أن احتسب حكم المباراة ضربة جزاء نتيجة عرقلة كريم ممدوح لباسم علي داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 33 سدد مؤمن زكريا من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة ترتطم بالحائط البشري لتصل إلى حسام غالي الذي يرسل عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها صالح جمعة إلى الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 37 أرسل باسم علي عرضية رائعة ليقابلها مؤمن زكريا بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء لكن يتصدى لها محمود رضا حارس وادي دجلة.

وفي الدقيقة 45 أهدر الأهلي فرصة أكثر من هدف محقق في هجمة واحدة بعد ان تصدى محمود رضا لتسديدتين من حسام غالي قبل أن ترتد إلى عمرو جمال الذي سدد لكن المدافع العش أنقذ الكرة من جديد قبل أن تعانق الشباك.

في الدقيقة 68 أضاع عمر مرموش هدف محق بعد انفراد بمحمد الشناوي حارس الأهلي ليتصدى لها على مرتين بعد تمريرة بينية رائعة.

فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 69 بعد تسديدة من صالح جمعة داخل منطقة الجزاء بعد وان تو مع مؤمن زكريا ليسدد بيسراه كرة قوية ارتطمت بالشباك الخارجية.

انطلق باسم علي من الجهة اليمنى ليسقط داخل منطقة الجزاء بعد عرقلة من مدافع وادي دجلة محمد هلال في الدقيقة 76 ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء للأهلي ليحرز صالح جمعة هدف التقدم للمارد الأحمر.

أحرز مؤمن زكريا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 88 بعد عرضية رائعة من عمرو جمال.

سجل عماد متعب الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 90+2 بعد تمرير بين مؤمن زكريا وحسام وغالي لتذهب لمتعب ليضعها في الشباك.

شكرا للتعليق على الموضوع