بالفيديو: ثنائية وليد سليمان وأجايي تحسم القمة 114 للأهلي

حقق النادي الأهلي فوزًا مستحقًا على ضيفه النادي الزمالك بهدفين دون مقابل، في القمة 114 التي جرت اليوم الإثنين على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية، في ختام مباريات الدوري المصري لكرة القدم.

سجل ثنائية الأهلي وليد سليمان في الدقيقة 41، وأجايي في الدقيقة 90.

بذلك رفع الأهلي المتوج بلقب الدوري رصيده إلى 84، وتوقف رصيد الزمالك عند 66 في المركز الثالث.

تقرير المباراة

جاءت المباراة سريعة حيث شهدت الدقيقة 3 فرصة خطيرة للأهلي عن طريق أجايي الذي مرر إلى حسام غالي على حدود منطقة الجزاء ليسدد قائد الأهلي لكن ترتطم بدفاع الزمالك.

علي معلول ينقذ ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى لكن  تلمس يد عمر صلاح حارس الزمالك ثم العارضة وتتحول إلى ركنية لم يستفد.

عرضية من غالى في الدقيقة 40 من ناحية اليمين ويقابلها صالح جمعة ويسددها قوية من على حدود منطقة الجزاء وتصطدم بدفاع الزمالك وتخرج ركنية.

وليد سليمان يحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 41 بعد كرة عرضية في منطقة الجزاء حولها جونيور أجايي برأسية إلى وليد الذي سدد كرة قوية بيمناه إلى شباك صلاح.

وليد سليمان سدد كرة قوية في الدقيقة 51 لكن تصدى لها حارس الزمالك الشاب عمر صلاح.

هجمة مرتدة للأهلي في الدقيقة 59 وصلت الكرة إلى صالح جمعة الذي سقط على مشارف منطقة جزاء الزمالك ليكمل أجايي الهجمة ثم يمرر الكرة في منطقة الجزاء إلى صالح الذي نهض سريعاً ليلعب عرضية أرضية خطيرة شتتها دفاع الزمالك بصعوبة.

الزمالك حصل على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء الأهلي لعبها شيكابالا في منطقة الجزاء ليقابلها علي جبر برأسية ثم ترتطم الكرة بستانلي وتتحول إلى ضربة مرمى في الدقيقة 60.

باسم مرسي سدد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 79 من خارج منطقة جزاء الأهلي ارتطمت بدفاع الأحمر وتحولت إلى ضربة ركنية لم يستفد منه الزمالك لتعود من جديد للأهلي.

مؤمن زكريا يسدد كرة قوية لكن تعلو مرمى الزمالك بعد عرضية رائعة من علي معلول في الدقيقة 82.

ستانلي يضيع فرصة التعادل في الدقيقة 84 بعد تسديدة داخل منطقة الجزاء لكن ينقذها شريف إكرامي حارس الأهلي بعد عرضية رائعة من مصطفى فتحي.

ضربة رأسية من علي جبر في الدقيقة 86 لكن تعلو مرمى الأهلي بعد ضربة ركنية نفذها مصطفى فتحي.

أجايي سجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 90 بعد تمريرة رائعة من عبد الله السعيد.

شكرا للتعليق على الموضوع