الحج والعمرة السعودية تشرح لمواطنيها طريقة الحجز والتسجيل إلكترونيا

أطلقت وزارة الحج والعمرة والسعودية، عملية التسجيل والحجز لحجاج الداخل لموسم الحج العام الجارى 1438 من خلال موقعها الإلكترونى، على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت،فى إطار حرصها على التفاعل مع المواطنين وتوعيتهم بالضوابط الخاصة بالحج هذا العام، من أجل موسم حج ناجح.

ونشرت وزارة الحج والعمرة السعودية، فيديو توضيحى يشرح طريقة التسجيل خطوة بخطوة، للمشاركة فى خدمة الحجاج هذا العام من مختلف أنواع الحج.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن التسجيل الإلكترونى هو الطريق الوحيد للحجز.

وفتحت وزارة الحج والعمرة السعودية التسجيل عبر موقعها من الساعة الثامنة  الإثنين 24 من يوليو 2017، تيسيرا على المقيمين بالمملكة العربية السعودية من المواطنين والوافدين 2017.

25

ويتم الاشتراك والتسجيل عبر موقع وزارة الحج والعمرة السعودية .

ونشرت الوزارة الفيديو التالى لتوضيح طريقة التسجيل فى حج الداخل للعام الهجرى 1438:

من ناحية أخرى، تحسم الـ48 ساعة المقبلة أزمة زيادة أسعار تذاكر طيران الحج السياحى، والتى أعلنت عنها شركة مصر للطيران خلال الأيام الماضية بزيادات وصلت لـ140% بالمقارنة بأسعار العام الماضى، مما أثار غضب شركات السياحة التى واجهت أزمات مع الحجاج الذين طالبوهم بالالتزام ببرامج الحج التى تعاقدوا عليها، رافضين تعديلها بعد زيادة أسعار تذاكر الطيران.

وذكرت إيمان سامى، رئيس غرفة السياحة الدينية إن الغرفة أرسلت خطابا رسميا إلى وزير الطيران طالبته بمراجعة القرار، واعتبرت الزيادة الجديدة غير مقبولة، وأن الغرفة متمسكة بتعديلها، وجعل الحد الأقصى للزيادة على العام الماضى 50%  .

شكرا للتعليق على الموضوع