الشرطة الألمانية: منفذ هجوم الملهى الليلي “عربي”

قال موقع “دويتشه فيله”، اليوم الأحد، إن الشرطة الألمانية استبعدت دافع الإرهاب في الهجوم الذي وقع في فجر اليوم بمدينة كونستانس الواقعة جنوب غربي ألمانيا، حين أطلق رجل يبلغ من العمر 34 عامًا النار في ملهى ليلي وقتل شخصا وأصاب ثلاثة آخرين بجروح بالغة، كما أصاب شرطيا آخر خارج الملهى.

ولقي منفذ الهجوم مصرعه متأثرا بإصاباته خلال تبادل لإطلاق النار مع رجال الشرطة الذين هرعوا إلى المكان بعد وقت قصير من حدوث الواقعة في الساعة الرابعة والنصف صباحا بتوقيت ألمانيا، (الثانية والنصف بتوقيت غرينتش)، لينقل بعد ذلك، إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وحسب المتحدث عن شرطة  كونستانس، فإن الأمر يتعلق بمواطن عراقي يعيش بألمانيا، وهو ليس بطالب لجوء، يوضح ذات المصدر في حوار مع قناة (إن تي فاز) الإخبارية، مضيفا أن فرضية “عمل إرهابي ليست (الآن) في المقدمة”.

وأثار اطلاق النار حالة من الذعر حيث لاذ عدد من رواد الملهى بالفرار وقام آخرون بالاحتماء داخله. وانتشرت قوات الأمن في الموقع معززة بقوات تدخل خاصة ومروحية خشية وجود عدد من المسلحين.

وأكدت شرطة كونستانس على موقع توتير بعد نحو ثلاث ساعات من وقوع الهجوم أن الأمور باتت تحت السيطرة، وأن التحقيقات اتخذت مجراها. ولم يتم إلى غاية اللحظة الإدلاء بأي تفاصيل حول دوافع الهجوم.

شكرا للتعليق على الموضوع