الاندبندنت: بوتين أكثر ثراء من أغنى رجلين في العالم “جيتس وبيزوس” معا

سلطت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية الضوء على منافسة مؤسس موقع “الأمازون” جيف بيزوس مع مالك شركة “مايكروسوفت” بيل جيتس الأسبوع الماضي على لقب أغنى رجل في العالم، كاشفة أن صاحب اللقب الحقيقي قد يكون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأن ثروته قد تساوي أكبر من ثرواتهما مجمعة.

وذكرت الصحيفة البريطانية في تقرير نشرته على نسختها الإلكترونية اليوم الثلاثاء، أن بيل برودر، الرئيس التنفيذي لشركة “هرميتاج كابيتال مانجمنت” الأمريكية للاستثمار، قال لمجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الأسبوع الماضي إن الرئيس الروسي أغنى من بيزوس وجيتس معا.

ووفقا للصحيفة، قال برودر إنه يعتقد أن ثروة بوتين تساوي 200 مليار دولار.

ونوهت “الاندبندنت” إلى أن بيزوس وجيتس تبلغ ثروتهما أكثر من 90 مليار دولار أمريكي وفقا لبيانات “بلومبرج”، ويحتل جيتس المرتبة الأولى كأغنى رجل في العالم منذ عام 2013.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن تقارير إعلامية أمريكية أن شركة براودر كانت من أكبر المحافظ الاستثمارية في روسيا وأن براودر كان مساهما في شركة “غازبروم”، والشركات الروسية الأخرى التي تديرها الدولة منذ التسعينات.

وفي تلك الفترة تقريبا، تردد أن بوتين قام بصفقة مع رجال أعمال روس جعلته “أغنى رجل في العالم”.

ونوهت “الاندبندنت” إلى أن ثروة بوتين الشخصية ظلت موضع نقاش مكثف وتخمينات في السنوات الأخيرة.

وقالت الصحيفة البريطانية إنه وفقا لإقرار الذمة المالية الرسمي لبوتين – الكشف العلني الإلزامي لجميع المسؤولين الحكوميين الروس – فإنه يكسب 133 ألف دولار في السنة، وله شقة متواضعة في موسكو.

وفي الأسبوع الماضي، اقتنص بيزوس لقب أغنى رجل في العالم نتيجة لارتفاع سعر سهم شركة “أمازون” قبيل تقرير الأرباح ربع السنوي لعملاق التجزئة الإلكترونية حيث يمتلك بيزوس حوالي 17 في المائة من أسهم أمازون، ومع ذلك، انخفضت الأسهم في وقت لاحق مرة أخرى، نتج عنها استعادة جيتس مرة أخرى للصدارة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء “الشرق الأوسط”.

شكرا للتعليق على الموضوع