السوبر الألماني.. فرصة بايرن ميونيخ لتعويض إخفاق الوديات

ينطلق الموسم الكروي الألماني، السبت المقبل، بمباراة كأس السوبر المحلي، في الوقت الذي يبدو فيه بايرن ميونيخ، الذي سينافس بوروسيا دورتموند في هذا اللقاء، بصدد مواجهة أزمة، بعد الأداء الباهت الذي قدمه خلال مرحلة الإعداد للموسم الجديد، بشكل لا يبشر ببداية جيدة للفريق البافاري.

ومن إجمالي 6 مباريات خاضها بايرن أمام فرق أوروبية خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، مني الفريق بخمس هزائم ولم يفز سوى مرة واحدة أمام تشيلسي الإنجليزي.

وفي كأس أودي الودية، حل بايرن ميونيخ في المركز الأخير، بعد أن تعرض لهزيمتين دون أن يسجل هدفا واحدا، في حين اهتزت شباكه بخمسة أهداف.

وبجانب النتائج السيئة، تزايدت معاناة البافاري بموجة الإصابات التي طالت الفريق، حيث تعرض خوان بيرنات لإصابة في الكاحل، بينما أصيب الكولومبي خاميس رودريجيز في الفخذ ليبتعد عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع.

فيما يعاني الإسباني تياجو ألكانتارا من مشكلات في عضلات البطن، سيغيب على إثرها عن مباراة كأس السوبر على الأقل.

وفي كأس أودي الودية، جاءت الهزيمة الأصعب أمام ليفربول الذي فاز بثلاثية بيضاء على البايرن، والتي كادت أن تزيد لأربعة لولا إلغاء هدف آخر للريدز، بينما كان وقع الهزيمة في مباراة نابولي الإيطالي (0-2) أقل حدة، نظرا لأن تشكيلة الفريق البافاري كانت قائمة على اللاعبين الشباب.

وعن الهزيمة أمام ليفربول، أشارت صحيفة (زودويتشه تسايتونج) الألمانية إلى أن “رد الفعل الأسهل هو قول إنها كانت مجرد مباراة ودية”، مستطردة “لكن الأمر لم يكن كذلك، كانت قبل كل شيء مباراة تعكس كافة مشكلات الفريق هذا الصيف”.

ومن المثير للفضول هو أن بايرن استهل مرحلة الإعداد للموسم الجديد بأداء جيد في بطولة كأس تيليكوم التي فاز بها، حتى أن البعض تغنى بالحالة الجيدة التي يتمتع بها الفريق بالنسبة لهذا التوقيت من العام.

وكان توماس مولر هو نجم هذه البطولة المحلية، حيث بدى في طريقه نحو استعادة أفضل حالاته.

وعلى الرغم من ذلك، تبدلت الأمور مع بداية جولة الفريق الآسيوية.

وقد تعود هذه النتائج السيئة لغياب لاعبين مهمين عن الفريق، مثل جيروم بواتينج والهولندي روبن والحارس مانويل نوير، الذين لم يعودوا للفريق بعد، فضلا عن أن اعتزال الإسباني تشابي ألونسو والقائد فيليب لام أفقد البايرن رجلان كان لهما دور القيادة في الملعب.

وفي لحظة ما، سيحين أيضا موعد رحيل فرانك ريبيري وروبن، بعد تقدمهما في العمر.

وفي ظل هذا المشهد، يكتسب كأس السوبر الألماني هذا الموسم أهمية أكبر بالنسبة لبايرن مقارنة بالأعوام الماضية.

ويبدو الفريق حاليا فاقدا لهيكله وإتزانه، بينما تتزايد الضغوط على المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي وسط شكوك حول وضعه في النادي البافاري.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع