إسبانيا تكتسح ايطاليا وتضع قدماً في المونديال

إيسكو وموراتا يضعان إسبانيا على طريق المونديال بثلاثية أمام إيطاليا

حقق المنتخب الإسباني فوزاً كبيراً وكاسحاً على حساب نظيره المنتخب الإيطالي في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” بنيتجة 3-0 ، لينفرد المنتخب الإسباني في صدارة المجموعة السابعة برصيد 19 نقطة بفارق 3 نقاط عن المنتخب الإيطالي الذي تجمد رصيد الى 16 نقطة في المركز الثاني .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية من كلا المنتخبين وسط أفضلية من جانب المنتخب الإسباني صاحب الأرض والجمهور مع تراجع نسبي للمنتخب الإيطالي الى مناطقه ، قبل أن يتحصل المنتخب الإسباني على ضربة حرة مباشرة على مشارفة منطقة الجزاء إنبرى لها اللاعب سيرجيو راموس الذي سدد الكرة فوق المرمى في الدقيقة ” 8 ” .

وفي الدقيقة ” 13 ” من المباراة تحصل المنتخب الإسباني على ضربة حرة مبباشرة على مشارف منطقة الجزاء إنبرى لها نجم ريال مدريد ( إيسكو الاراكون ) الذي سدد الكرة بضريقة رائعة لتهز مرمى الحارس بوفون ، ثم واصل المنتخب الإسباني أفضليته وسيطرته على مجريات الشوط الأول وسط تراجع من جانب المنتخب الإيطالي الى مناطقه ومرمى بوفون .

كاد المنتخب الإيطالي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة ” 22 ” بعد كرة عرضية من دارميان من الجانب الأيمن حولها بيلوتي برأسية ولكن دي خيا أبعد الكرة بصعوبة ، ثم واصل المنتخب الإيطالي نشاطه ، ثم هدد المنتخب الإيطالي مرمى الحارس دي خيا ولكن الكرة بجوار القائم في الدقيقة ” 25 ” ، ثم أرتقى بيكيه لكرة عرضية حولها فوق المرمى .

أرسل فيراتي كرة عرضية خطيرة من داخل منطقة الجزاء ولكن راموس أبعد الكرة بمقصية رائعة في الدقيقة ” 28 ” ،وفي الدقيقة ” 36 ” كاد المنتخب الإسباني أن يسجل هدف ثاني بعد كرة وصلت الى داني كارفخال الذي دخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن وسدد كرة قوية أرتطمت في المدافع ثم مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بوفون ثم الى ركنية .

تمكن المنتخب الإسباني أن يسجل هدف ثاني عن طريق النجم الشاب ( إيسكو ألاراكون ) وذلك بعد كرة من أسينسيو الى إنييستا الذي مرر كرة الى إيسكو الذي استلم الكرة وسددها أرضية قوية على قوس منطقة الجزاء فشل بوفون في التصدى لها  في الدقيقة ” 40 ” ، لتمر بعدها الدقائق ويعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الإسبان 2-0 .

مع بداية الشوط الثاني من المباراة ، كاد المنتخب الإيطالي أن يقلص الفارق بعد كرة وصلت الى إيموبيلي على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء ليمرر كرة أرضية الى إنسيني الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دي خيا بصعوبة عن مرماه ثم تابعها لاعب المنتخب الإيطالي بتسديدة وصلت الى زميله الذي سدد كرة في بيكيه في الدقيقة ” 48 ” .

كاد بيلوتي أن يسجل هدف تقليص الفارق بكرة رأسية ولكن الكرة فوق المرمى في الدقيقة ” 53 ” ، سدد أسينسيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة بجوار القائم بقليل ، كاد المنتخب الإسباني أن يسجل هدف ثالث بعدما تلاعب إيسكو بلاعبي إيطاليا ثم مرر كرة الى كارفخال الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أبعدها بوفون في الدقيقة ” 68 ” .

أجرت إيطاليا تبديل بدخول بيرنارديسكي وخروج كاندريفا ، ثم رد المنتخب الإسباني بتبديل بخروج إنييستا ودخول موراتا في الدقيقة ” 71 ” ، سجل المنتخب الإيطالي هدف ثالث عن طريق البديل ( ألفارو موراتا ) بعد هجمة سريعة ليمرر موراتا كرة الى راموس الذي دخل منطقة الجزاء وارسل عرضية أرضية حولها موراتا في الشباك في الدقيقة ” 79 ” .

وبعدها خرج أسينسيو ودخل بدلاً منه ساؤول من جانب المنتخب الإيطالي في الدقيقة ” 81 ” ، ثم سدد لاعب المنتخب الإيطالي لكرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن دي خيا تصدى لها ، سجل موراتا هدف رابع برأسية رائعة ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل ، ثم خرج إيسكو ودخل بدلاً من دافيد فيا ، لينتهي بعدها اللقاء بفوز المنتخب الإسباني 3-0 .

شكرا للتعليق على الموضوع