استشهاد 18 شرطيا في هجوم إرهابي في سيناء.. وداعش يتبنى

أفادت مصادر أمنية وطبية، اليوم الإثنين، بأن الهجوم الإرهابي الذي شنه تنظيم داعش على قافلة أمنية في محافظة شمال سيناء ارتفع إلى استشهاد 18 شرطيا بينهم ضابطان.

وقالت المصادر: إن الهجوم الذي بدأ بتفجير عبوة ناسفة قرب القافلة وتلاه تبادل لإطلاق النار، أسفر كذلك عن إصابة 7 أشخاص بينهم 3 رجال شرطة و4 مسعفين.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

بيان الداخلية

وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، أنه صباح اليوم الاثنين وحال مرور قول أمني بطريق “القنطرة/العريش” دائرة بئر العبد لتمشيط وتطهير الطريق، اشتبهت القوات في إحدى السيارات أثناء محاولة قائدها اقتحام خط سير القول، وحال قيام القوات بالتعامل مع السيارة انفجرت مما أسفر عن حدوث تلفيات بعدد من سيارات القول الأمني.

وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النيران مع بعض العناصر الإرهابية التي كانت مختبئة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق.

وقال المسؤول الأمني إن الحادث أسفر عن مقتل بعض أفراد القول وإصابة آخرين، وعلى الفور تم الدفع بقوات تعزيز وفرض طوق أمني وتمشيط المنطقة محل الواقعة ونقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

في غضون ذلك، أكد مجدي عبدالغفار وزير الداخلية أن رجال الشرطة يخوضون معارك شرسة في مواجهة الإرهاب ومكافحة الجريمة، وسقط في سبيل الواجب شهداء ومصابون أبطال ضربوا المثل والقدوة، وسيواصلون تضحياتهم بكل دأب لم ولن يفتر عزمهم أو يلين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير صباح اليوم، لرجال الشرطة الذين أصيبوا خلال المواجهات الأمنية مع العناصر الإرهابية بمنطقة أرض اللواء بالجيزة والذين يخضعون للعلاج بمستشفى الشرطة.

شكرا للتعليق على الموضوع