روسيا: ليس لدينا تأكيد بنسبة 100% لمقتل البغدادي

أحجم متحدث باسم الكرملين عن التعقيب، اليوم الجمعة، على بيان لوزارة الدفاع الروسية أفاد بأن إحدى ضرباتها الجوية ربما أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وأحال المتحدث ديمتري بيسكوف الأسئلة بشأن البغدادي إلى وزارة الدفاع، وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وقال أيضًا: إن الرئيس فلاديمير بوتين يتلقى تقارير من الوزارة بشكل منتظم.

وقالت وزارة الدفاع، إنها تتحقق من معلومات تفيد بأن ضربة جوية روسية قرب مدينة الرقة السورية ربما قتلت البغدادي.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته صفحتها على موقع فيسبوك: أن الضربة الجوية جاءت بعدما تلقت القوات الروسية في سوريا معلومات تفيد بالتخطيط لاجتماع لقيادات داعش.

وتابع البيان: “وفي 28 مايو/أيار وبعد استخدام طائرات الاستطلاع للتأكد من المعلومات عن مكان وموعد اجتماع قيادات داعش، بين 00:35 و00:45، نفذت القوات الجوية الروسية ضربة على نقطة القيادة حيث تجمع القادة.

“وفقا للبيانات التي يجرى التحقق منها الآن عبر قنوات مختلفة فإن زعيم داعش أبو بكر البغدادي كان حاضرا في الاجتماع وتم القضاء عليه نتيجة للضربة”.

وقال التحالف بقيادة الولايات المتحدة: إنه لا يمكنه تأكيد التقارير الروسية التي تفيد بأن البغدادي ربما قتل.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنها تعتقد أن الضربة قتلت عددا من كبار قادة التنظيم إلى جانب نحو 30 من قادته الميدانيين وما يصل إلى 300 من حرسهم الشخصي.

وأضاف: أن قادة التنظيم اجتمعوا في مركز القيادة في ضاحية جنوبية من الرقة لمناقشة المسارات المتاحة لانسحاب المتشددين من المدينة.

وأفاد الجيش الروسي بإبلاغ الولايات المتحدة مسبقا بمكان وتوقيت الضربة.

ونسبت وكالة الإعلام الروسية إلى وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله، اليوم الجمعة، إن روسيا ليس لديها تأكيد بنسبة مئة في المئة بأن البغدادي قتل.

شكرا للتعليق على الموضوع