عبد الله ل”التلغراف” : البحر الأحمر المحافظة الرائدة في تطبيق التوعية السياحية بمدراس التعليم الأساسي

التلغراف – البحر الاحمر – أحمد عطاالله : فى تصريح خاص ل”التلغراف” ، صرح  اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر- بأن المحافظة هي أول محافظة علي مستوي الجمهورية تقوم بتطبيق برنامج التوعية السياحية بمدراس التعليم الأساسي ( الابتدائي – الإعدادي – الثانوي ) كتجربة أولي خلال العام الدراسى 2017/2018م .

وأوضح عبد الله علي أن هدف البرنامج هو تعزيز الانتماء الوطني والتعزيز بالمقومات السياحية ومظاهر الحضارة والأماكن التاريخية ، كما أن البرنامج يعمل علي غرس ثقافة العمل السياحي لدى النشء ، بما يسهم في توطين ثقافة العمل في قطاع السياحة لديه ، مضيفاً بأن البرنامج يعمل علي تشجيع مبدأ احترام وفهم وقبول الاخر .

واكد عبد الله على ضرورة نشر الوعي السياحي بين طلاب وشريحة المدراس باعتبارهم الفئة الأكبر والأكثر انتشاراً في ربوع البحر الاحمر ، حتي يكون الطلاب علي دراية تامة بكيفية التعامل مع السائح من خلال تحقيق التوعية الشاملة نحو فهم مقومات التفاعل بين طرفي العملية السياحية البسيطة .

كما أكد المحافظ على مديرية التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من نجهيز المنهج بالتعاون مع المعهد العالى للسياحة بالغردقة  لنشر الوعى السياحى حتى يتم تدريسه خلال هذا العام الدراسى.

شكرا للتعليق على الموضوع