EMD الامريكية تتعاقد مع مصنع 200 الحربى لتصنيع 200 جرار محليا وتوفير 40 مليون دولار لمصر

التلغراف – القاهرة : تتنافس 3 شركات عالمية على توريد على توريد 200 جرار جديدة لتدعيم أسطول هيئة السكك الحديدية هم “جنرال ألكتريك ” الأمريكية وسيمنز الألمانية ” EMD” الأمريكية ” بحسب مصادر مطلعة بوزارة النقل .

قالت المصادر ، أن وزارة النقل تفاضل بين العروض بهدف الإستقرار على أفضلهم من الناحية الفنية والمالية .

وأضافت المصادر ، أن أبرز ملامح عرض شركة EMD” الأمريكية يتضمن توريد الجرار بسعر 2.6 مليون دولار بينما باقى العروض يزيد سعر الجرار عن 2.8 مليون دولار .

وذكر المصدر أن فوز شركة EMD”  الأمريكيه بتوريد الجرارات الجديدة  يساهم بتوفير 40 مليون دولار على الحكومة ، لافتا أن عرض الشركة الأمريكيه يتضمن أيضاً تصنيع الجرارات محلياً بنسبه تصنيع محلية تتخطى  60 % مما يساهم فى تشغيل عدد كبير من  المصانع .

وأكد أن شركة EMD”” تمكنت من التعاقد مع مصنع 200 الحربى التابع لوزارة الإنتاج الحربى  بشأن تصنيع الجرارات بداخل المصنع مما يوفر على الدولة شراء الجرارات بالعملة الصعبة .

وذكر أنها قادرة على نقل خبرات كبيرة للسوق المحلى فى عمليات تصنيع الجرارات مما يحول مصر لقاعدة صناعية فى تصنيع الجرارات ، مشيرا الى أن الشركة الإمريكية قادرة على توفير عقود صيانة لمدة 15 سنة بهدف طمأنة مسئولى هيئة السكك الحديدية على توفير خدمات ما بعد البيع .

وأكد أن الشركة قادرة على تدبير قرض من بنك الصادرات الأمريكى بشأن تمويل الصفقة بفائدة مخفضة ، مشيرًا إلى أن الشركة قادرة على تحمل الفارق فى الفائدة فى حاله تقدم أحد المنافسين بعرض مالى بفائدة أقل .

ولفت إلى أن EMD”  الأمريكيه تمكنت من توريد 90 % بالجرارات التى تعمل على خطوط السكك الحديديه خلال السنوات الماضية تعمل على نقل الركاب والبضائع بينما عروض الشركات المتنافسه تعمل على نقل البضائع فقط .

شكرا للتعليق على الموضوع