إنفجار الباطن الإنساني … ندوة ل ” جوزيف مجدلاني”

التلغراف -بيروت – تقلا ابراهيم : ألقى الدكتور جوزيف مجدلاني مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، محاضرة بعنوان: “إنفجار الباطن الإنساني”، عقبها حوار معمّق، وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

استهل الدكتور مجدلاني المحاضرة بالقول إنّ “بشائر إنفجار الوعي تبدو ظاهرة لدى بعض الشعوب، فيما هي خافية لدى البعض الآخر، خاصةً تلك البلدان التي تقع بالقرب من خط الإستواء شمالًا أو جنوبًا، سيما تلك التي تقع شماله مباشرةً. فهذه البلدان والشعوب سوف تحظى بانفجار الوعي الباطني”. وهذا مرده، كما أوضح المحاضر، أنّ هذه الشعوب وصلت الى مراحل متقدِّمة في المادة، أي أنها خضعت لتحرُّك أفقي (ظاهري)، والآن هي بحاجة إلى تحرُّك عمودي (باطني). وسيتم ذلك عبر تغيير في المفاهيم ومن خلال صدمات وعي سوف يهندسها نظام الحياة، بهدف تفتيح وعي تلك الشعوب، وصولًا الى الشعوب التي تقطن في البلدان الأكثر تخلفًا.

توسع الدكتور مجدلاني شارحًا “أن الأفراد الذين نجحت لديهم تلك الإنفجارات، سيكونون نواة وعي المستقبل”. كما وتطرق إلى موضوع المقدرات الفكريّة قائلاً إنّ “الجسم العقلي الأدنى يحوي الفكر والمقدرات الفكرية من تركيز وتحليل وتمييز وإستنتاج، التي تعمل على إيصال الفكر إلى الحقّ. فمُهمة الفكر أن يفكر ويحلل الأمور ليصل إلى نتيجة ما”، موضحًا أنه “بسبب كسل الإنسان الفكري بات مؤخرًا يرفض كل مسألة عويصة تتطلب منه تفكرًا طويلًا وتحليلًا عميقًا. من هنا وُجد ما يسمى بالشك، ليكون ذلك منطلقًا نحو إستعادة النشاط الفكري”…

أمّا التفاصيل حول كيفية انفجار وعي الباطن، فهذا ما سيتوسع به الدكتور مجدلاني في محاضرة السبت الأول من شهر تشرين الأول الواقع فيه 7 تشرين الأول 2017.

ونشير في الختام أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية عن علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي: www.esoteric-lebanon.org، أو صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك وقناة اليوتيوب الخاصة بها.

شكرا للتعليق على الموضوع