ترامب يهدد بتدمير كوريا الشمالية بالكامل

قالت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هدد كوريا الشمالية بتدميرها بالكامل، إذا ما نفذت التهديدات التي أطلقها وزير خارجيتها في الجمعية العامة، مساء السبت.

وكتب “ترامب” في تغريدة عبر موقعه على تويتر: “لقد استمعت للتو لخطاب وزير خارجية كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة: إذا كان يصور أفكار رجل صواريخ صغير (زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونج— أون) فإنها لن تستمر طويلا”.

ومن جانبه أعلن الوزير الكوري الشمالي، ري يونج هو، أن كوريا الديمقراطية تسعى جاهدة لتحقيق التكافؤ العسكري مع الولايات المتحدة، وإن القوات النووية في بيونج يانج تشكل عاملا رادعا حصرا. كما حث الولايات المتحدة وحلفاءها على “التفكير مرتين” قبل القيام باستفزازات عسكرية ضد بلاده.

وقال الوزير، إن ترامب يشكل اليوم أكبر تهديد للسلام واصفا إياه بالمختل عقليا ومصاب بجنون العظمة وملك الكذب، مضيفا: “إذا ما هاجمنا الولايات المتحدة فسيكون هو المسؤول عن ذلك”.

وبنفس الطريقة والأسلوب ردّ ترامب على وزير خارجية بيونج يانج، قائلا إن كوريا الشمالية لن تكون قادرة على البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة، إذا كان وزير خارجية هذه الجمهورية قد عبّر، يوم السبت، في كلمته أمام العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة عن موقف قيادة البلاد.

شكرا للتعليق على الموضوع